الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 15:02

تشييع جثمان رجل الإطفاء تيمور قبلان في بيت جن بحضور وزير الأمن الداخلي وشخصيات بارزة

كل العرب
نُشر: 05/08/21 14:19,  حُتلن: 17:42

أعرب المشيعون عن ألمهم وحزنهم الشديدين جرّاء الخسارة الفادحة برحيل المرحوم تيمور، الذي عُرف بطيبته وأخلاقه ومهنيته وحبّه لعمله وللناس

شارك حشد كبير اليوم الخميس بتشييع جثمان رجل إطفاء الراحل تيمور قبلان (36 عامًا) من بلدة بيت جن، والذي لقي حتفه خلال تأدية عمله في نشاط ميداني، يوم أمس الأربعاء.

وجاء في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ للاعلام العربي أنّه:"كان من بين الحضور كان وزير الأمن الداخلي عومر بار ليف، قائد الإطفاء والإنقاذ الجنرال ديدي سمحي، قائد لواء الشمال ميجر جنرال نزار فارس، رئيس مجلس بيت جن راضي نجم، اضافة الى عدد كبير من المسؤولين والضباط ورجال الإطفاء وغيرهم.

وأعرب المشيعون عن ألمهم وحزنهم الشديدين جرّاء الخسارة الفادحة برحيل المرحوم تيمور، الذي عُرف بطيبته وأخلاقه ومهنيته وحبّه لعمله وللناس".



وأضاف البيان:"يشار إلى أنّ المرحوم تيمور خدم في محطة إطفاء الجليل - الجولان في لواء الشمال لمدة 7 سنوات، وقد ترك خلفه زوجة وثلاثة أطفال. وخلال المراسيم، أقيمت الصلاة على المرحوم وفقًا لتقاليد وطقوس الطائفة الدرزية. ومن ثم شيّع الجثمان على سيارة اطفاء خاصّة، وأحيط تيمور ونعشه بالورود وعدد من زملائه وصولًا الى مقبرة القرية حيث وارى جثمانه الثرى. 


المرحوم تيمور قبلان

وزير الأمن الداخلي عومر بار ليف قال:"كقادة ومحاربين، فإن إحدى المخاطر التي نراها أمام أعيننا عند تنفيذ مهامنا العديدة هي الخسارة، في الجسد والعقل. الرقيب تيمور قبلان هو مثال ونموذج يحتذى به لكل رجل إطفاء ولكل شخص. بشجاعة كبيرة وقف أمس في وجه حريق مروع وضحّى روحه لصالح إنقاذ حياة الآخرين".

من جانبه، ودّع قائد لواء الشمال في الإطفاء والإنقاذ، ميجر جنرال نزال فارس، رجل الإطفاء المتميّز تيمور قبلان، وشدد في كلمته على "مهنية تيمور وشجاعته وقدراته الكبيرة"، وقال فارس:"بقلب يعتصره الألم نودّع اليوم رجل الإطفاء تيمور قبلان الذي لقي حتفه خلال عمل ميداني هدف إلى إنقاذ الأرواح خلال حريق في مدينة صفد". وتابع:"نشأ تيمور في المنزل على قيم حبّ الغير والوطن.. عائلة قبلان الأعزاء، قلبي معكم ونحن ملتزمون بالحفاظ على إرث تيمور وإحياء ذكراه إلى الأبد ".

 كايد ظاهر، مستشار قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ والناطق الرسمي للاعلام العربي قال:"وفاة رجال الإطفاء والإنقاذ تيمور قبلان هي خسارة كبيرة لنا جميعًا. تعازينا الحارّة للعائلة الغالية ونؤكد على أنّ الإطفاء والإنقاذ سيبقى الى جانبها دومًا وذكرى تيمور ستبقى خالدة في قلوبنا وفي جهاز الإطفاء إلى الأبد"، كما قال."، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
242039.15
BTC
0.52
CNY