الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

رهط: لجنة الأولياء في مدرسة النّجاح تعلن الإضراب المفتوح

ياسر العقبي
نُشر: 18/09/21 18:08,  حُتلن: 22:46

قرّرت لجنة الآباء في مدرسة النجاح الشّاملة بمدينة رهط، اليوم السبت، الإعلان عن إضراب مفتوح، وذلك "بعد عدم موافقة البلديّة على تحويل الميزانيّة المستحقّة للمدرسة عن شهريّ أيّار وحزيران من هذا العام".

وجاء في بيان للجنة وصلت نسخة عنه إلى مراسل "كل العرب"، أنه تمّ إرسال مكتوب من قبل اللّجنة إلى فيصل الهزيّل، نائب الرّئيس ومسؤول ملفّ التّربية والتّعليم في رهط، حول عدم تحويل مبلغ 58 ألف شيكل إلى المدرسة، فجاء الرّدّ أنّ على المدرسة تحمّل مسؤوليّة تسديد نصف المبلغ، والبلديّة النّصف الآخر، الأمر الّذي تراه اللّجنة مرفوضًا، لا سيّما أنّ الحديث يدور عن عامٍ دراسيّ، لم تنتظم فيه الدراسة حتى شهر مارس/آذار، بسبب جائحة كورونا، كما أنّ المدرسة تتحمّل تكاليف قاعة النّجاح، منذ أكثر من عشرة أعوام.

وتابع البيان: "من هنا ارتأت اللّجنةُ الإعلان عن إضراب مفتوح يوم غد الأحد رغم الاعتراف بإمكانيّة خسارة الطّلاب لأيّام دراسيّة، والكثير من الموادّ، وذلك حتّى يتمّ تحويل المبلغ، ليتسنّى لأبنائنا الدّراسة بأمان واطمئنان".

وتوجه مراسل "كل العرب" لتلقي تعقيب نائب رئيس البلدية ومسؤول ملف التعليم، فيصل الهزيّل، إلا أنه لم يعقب حتى لحظة نشر الخبر.

مقالات متعلقة