الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 09:02

د. سمير صبحي يلتقي برئيس الدولة هرتسوغ ويعرض عدد من المطالب الملحّة للمدينة

أمير بويرات
نُشر: 08/10/21 11:16,  حُتلن: 17:16

جاء في رسالة رئيس بلدية أم الفحم د. سمير محاميد هذا الأسبوع، إلى أهلي في بلدي، مطلع الأسبوع الحالي كان لي لقاء شخصي مع رئيس الدولة السيد يتسحاق هرتسوغ في ديوانه بالقدس، استمر اللقاء نحو ساعة، عرضت أمامه معطيات عن بلدنا أم الفحم والمشاريع التي نقوم بها في البلدية، بهدف الرقيّ ببلدنا وتطوره، طلبت من رئيس الدولة خلال اللقاء التدخل لمساعدتنا ودعمنا أمام الحكومة بعدة أمور منها: المساعدة في مشروع المعالجة الموضعية لأم الفحم بكافة الجوانب من قبل الحكومة، ما يسمى (הצעת מחליטים). وقد وعد رئيس الدولة هرتسوغ بأنه في اللحظة التي يتسلم بها تقرير البلدية الخاص بهذا المشروع، بمتابعته أمام رئيس الحكومة ووزير المالية والوزارات ذات الشأن".


وأضاف محاميد في رسالته:" كذلك تم الحديث عن طلب توسعة المنطقة الصناعية وتشجيع المبادرين والمستثمرين من المجتمعين، اليهودي والعربي، للاستثمار فيها، وبهذا الموضوع تحديدًا أجرى رئيس الدولة هرتسوغ مباشرةً اتصالاته بأييلت نحمياس فيربين - نائبة رئيس اتحاد الصناعيين في البلاد (איגוד התעשיינים)، والتي وعدت من طرفها بزيارة ام الفحم بمعيّة أرباب الصناعة في البلادة".


وتطرق محاميد:" في ذات اللقاء مع رئيس الدولة طالبنا أيضا بالمساعدة في تطوير مشاريع الهايتك في بلدنا ام الفحم، وكذلك الأمر وعدنا بالمساعدة. وفي نهاية اللقاء وجهت لرئيس الدولة دعوة لزيارة ام الفحم، حيث أبدى استعداده لذلك".


جولة دراسة واستكمال في الولايات المتحدة الامريكية


ووبخصوص الزيارة إلى الولايات المتحدة، أوضح محاميد:"
مطلع الأسبوع القادم سأتوجه بإذن الله تعالى بمعيّة مجموعة قيادية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن جولة تهدف للاستكمال والدراسة من خلال برنامجين أشارك بهما، الأول برنامج خاص برؤساء السلطات المحلية والمديرين العامين المسمى (מובילים בשלטון המקומי)، والبرنامج الثاني خاص بالقيادة في البلاد في جميع المجالات، القيادة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، والمسمى معوز (מעוז)".


وأعرب:" خلال الجولة سأجتهد بإذن الله أن أجري لقاءات وجلسات لصالح بلدنا ام الفحم والارتقاء به نحو الأفضل، سأستثمر كل منبر يتاح لي لطرح وعرض مشاريعنا التي نقوم بها لرفعة بلدنا ام الفحم".


مشاركة في جلسة لكابينيت الكورونا


وتحدث محاميد:" مطلع الأسبوع دعيت للمشاركة في جلسة المجلس الوزاري المصغر للكورونا (كابينيت الكورونا)، في مكتب رئيس الحكومة نفتالي بينت. وقد طرحت خلال اللقاء الخطوات والفعاليات التي تقوم بها البلدية تجاه محاربة الكورونا، بهدف خفض عدد الإصابات في بلدنا وإعادة بلدنا خضراء كما كانت قبل الموجة الرابعة".


وتابع:" وهي فرصة استثمرها لأتوجه لأهلنا في ام الفحم بضرورة تلقي التطعيم تحديدًا، لأن رفع نسبة المتطعمين في بلدنا من شأنه أن يساعدنا في العودة السريعة للمنطقة الخضراء، وبقاء النشاطات والأعمال كافة تعمل دون توقف، وعجلة الحياة تستمر على طبيعتها، وعلى رأسها المدارس، حتى لا نحرمَ طلابَنا من الاستمرار بالتعلم الوجاهي".


التميز التنظيمي وتحسين الخدمة للمواطن والموظف


وبشأن التميّز التنظيمي، أوضح محاميد:" هذا الأسبوع كانت لنا جلسة عمل للإنطلاق بمشروع التميّز التنظيمي المسمى (מצוינות ארגונית)، هذا المشروع الذي استطعنا بفضل الله تجنيد مبلغ 4 ملايين شيكل لتنفيذه، يهدف لإعادة هيكلة المبنى التنظيمي وترتيب وبناء أنظمة وقوانين عمل جديدة داخل البلدية، وفي ذات الوقت تحسين الخدمة للمواطن والأداء للموظف. البلدية اعتمدت مستشارًا خاصًا بهذا الشأن بعد مناقصة، لترتيب الأوراق بما يخص العمل البلدي الخدماتي، سواء من جانب القوى العاملة، الموارد البشرية العاملة، أو من جهة التطور الرقمي الديجيتالي ما يسمى (דיגיטציה)".

وقال محاميد:" رجاؤنا أن يكون هذا المشروع لصالح بلدنا والمواطن الفحماوي في النهاية، فهدفنا تنجيع وتحسين الخدمة المقدمة، سواء من حيث العمل الإجرائي اليومي داخل مؤسسات ومكاتب البلدية او من حيث تنفيذ المشاريع على أرض الواقع".


مبارك لطلابنا وأهلنا ومدارسنا رفع نسبة الاستحقاق بشهادات البجروت


وبخصوص شهادات البجروت، أعرب محاميد:"
أول أمس الأربعاء صدرت الصورة التربوية الجديدة للعام الدراسي 2020، فيما يخص علامات البجروت وجودة شهادة البجروت والتميز. ويتبين من المعطيات أن مدينةَ ام الفحم ارتفعت فيها العلامات والنتائج وفقَ كافة المقاييس والمعايير، ووصلت نسبة النجاح في البجروت إلى 68.3% مقابل 63.5% في السنة التي قبلها، أي أنّ هناك ارتفاعًا بنسبة 4.8%.، فيما وصلت نسبة الاستحقاق لشهادة بجروت متميزة תעודת בגרות מצטיינת إلى 14.4% مقابل 11.2% في السنة التي قبلها".


وأسهب محاميد:"صحيح أننا نصبو لعلامات أعلى من هذه ونتائج أفضل، لكن ما وصلنا إليه خلال السنوات الأخيرة في مدارسنا هو شيء كبير وقفزة نوعية، وسنستمر بهذا العمل والجهد خلال السنوات القادمة بإذن الله، حتى نرفع نسبة الاستحقاق وجودة الشهادات من حيث عدد الوحدات أكثر وأكثر".


ووجّه:" في هذا المقام يطيب لي أن أتقدم بالتهنئة الحارة لأهلنا في ام الفحم بهذه الإنجازات ولطلابنا ولمدارسنا، كما يطيب لي أن أتقدم بالشكر الجزيل والكبير لكل من له بصمة بهذا النجاح، من جناح معارف في البلدية ومن أهالٍ ومن طلاب ومن هيئات تدريسية، مع تأكيدنا أننا كإدارة بلدية بذلنا وسنبقى نبذل الموارد من اجل رفعة العلم في بلدنا".

مبارك لطالبتي النجيبة سارة حسين حصولها على درجة الدكتوراه بالحقوق

وخصص محاميد:" أتقدم بأجمل التهاني والمباركات الى طالبتي النشيطة والنجيبة الدكتورة المحامية سارة حسين حمزة محاميد، والتي استطاعت الحصول على درجة الدكتوراه وهي في سنّ الرابعة والعشرين فقط، مبارك لك الدكتوراه وإلى الأمام". 

مقالات متعلقة