الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

كريم بنزيما يعيش فترة ذهبية: ورقة رابحة لمنتخب فرنسا وسلاح ريال مدريد في الكلاسيكو

كل العرب
نُشر: 11/10/21 14:19,  حُتلن: 23:13

يعيش النجم الفرنسي الجزائري كريم بنزيما فترة ذهبية في مسيرته الكروية، حيث يتألق بمستويات رائعة في صفوف ناديه ريال مدريد الاسباني ومنتخب فرنسا أيضًا.

وقاد بنزيما منتخب بلاده فرنسا لحصد لقب دوري الأمم الأوروبية على حساب منتخب إسبانيا بالفوز بنتيجة (2-1). كما حصد جائزة أفضل لاعب في المباراة، إذ سجل هدف التعادل للديوك في اللقاء.
 

وعلى مستوى ناديه، ظهر بنزيما بأفضل انطلاقة له منذ انضمامه للميرنجي، وخلال 10 مباريات لعبها في مختلف المسابقات منذ بداية الموسم، نجح في تسجيل 10 أهداف وصنع 7 آخرين.

ويعتلي "الحكومة" صدارة هدافي الليجا برصيد 9 أهداف، بفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه ميكيل أويارزابال مهاجم ريال سوسييداد.

سلاح ريال مدريد

ويسعى ريال مدريد لمواصلة تفوقه على غريمه التقليدي برشلونة، خلال مواجهات الكلاسيكو، في أول لقاء بين الفريقين هذا الموسم في الليجا، على ملعب الكامب نو.

ولم يذق الميرنجي طعم الهزيمة في الكلاسيكو، منذ أكثر من عامين ونصف، حيث كان آخر انتصار للبارسا في مارس/آذار 2019 بهدف نظيف. ويتصدر ريال مدريد، جدول ترتيب الليجا برصيد 17 نقطة، بينما يتواجد برشلونة في المركز التاسع برصيد 12 نقطة ويمتلك مباراة مؤجلة.

وفي العودة الى البنز، يُعد الفرنسي حاليًا أهم لاعب في صفوف الميرنجي، رغم كونه من أكبر اللاعبين سنًا (33 عامًا)، إلا أنه تفوق بفارق كبير على كل الشباب في الفريق سواء بتسجيل أو صناعة الأهداف. ويُعتبر أقرب منافس لبنزيما في هجوم الملكي، هو الشاب فينيسيوس جونيور، الذي سجل 5 أهداف وصنع 4 آخرين في مختلف المسابقات.

 

فرصة ثمينة لحصد الكرة الذهبية

بنزيما الذي مر بفترات صعبة خلال السنوات الماضية، أصبح النجم الأول للملكي، وترشحه جماهير فريقه لحصد الكرة الذهبية لعام 2021.

ومع رحيل العديد من نجوم ريال مدريد وبرشلونة، أمثال رونالدو وميسي وراموس ونيمار وسواريز، بات الطريق مُمهدًا أمام الفرنسي ليُثبت جدارته.

ويملك بنزيما أرقاما متوسطة نوعًا ما في الكلاسيكو، حيث خاض 36 مباراة سابقة، وسجل 10 أهداف فقط وصنع 9 آخرين.

فهل يواصل بنزيما تألقه ويقود الميرنجي للفوز في الكلاسيكو للمباراة الرابعة على التوالي ويعقد موقف الغريم التقليدي؟ 

مقالات متعلقة

Got