طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

هنية يوجه رسالة لأهالي حي الشيخ جراح بعد رفضهم التسوية الإسرائيلية

وجه إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، اليوم الثلاثاء رسالة إلى أهالي حي الشيخ جراح في القدس بعد رفضهم التسوية الإسرائيلية.

وقال هنية: "أقدم التحية لأهلنا في حي الشيخ جراح الذين أعلنوا اليوم رفضهم لأي تسويات يمكن أن تصدر عن المحاكم الإسرائيلية المزعومة واستطاعوا أن يتجاوزوا هذا الفخ السياسي الذي نُصب لهم".وتابع في تصريحات صحفية: "أهلنا في الشيخ جراح وخاصة البيوت المهددة عبّروا عن تمسكهم بالأرض وتشبثهم بالحقوق وكانوا على قدر المسؤولية التاريخية".

وأكد هنية على أن "أهلنا في الشيخ جراح كانوا على مستوى المسؤولية وارتقوا إلى مستوى الدماء التي سالت في معركة سيف القدس دفاعًا عن القدس والأقصى والأرض المقدسة".وشدد هنية على "ضرورة الاستمرار في هذا الموقف وعدم التنازل عنه في أي ظرف من الظروف".

وخاطب هنية أهالي حي الشيخ جراح قائلا: "أقول لأهلنا في الشيخ جراح من منطلق المعركة الواحدة والمصير المشترك أن المقاومة بكل فصائلها والشعب الفلطسيني والأمة تقف خلفكم".


واعتبر هنية أن "معركة سيف القدس قضت على أوهام التقسيم وأكدت وحدة الوطن والجغرافيا الفلسطينية".وبين أن "فلسطين أثناء معركة سيف القدس هبّت من رأس الناقورة إلى أم الرشراش مدافعةعن القدس والأقصى ومدافعة عن المقاومة في غزة ".وأكمل هنية: "سيف القدس أكدت أن المقاومة قادرة وقادرة على الرد، وأن هناك كرامة وطنية وثوابت ومقدسات لا يمكن إطلاقًا السكوت عنها".وشدد هنية على أنه "حينما تتعرض القدس لهذه الاستباحة لا يمكن للمقاومة في أي مكان وخاصة في غزة إلّا أن تقوم بالرد على هذه السياسة الطائشة".

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com