الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

لن نترك الحصان وحيدًا: الجماهيري أم الفحم ينظّم أمسية لتكريم الفنان الكبير محمد بكري

كل العرب
نُشر: 10/01/22 18:17,  حُتلن: 22:32

وصل إلى "كل العرب" بيان صادر عن المركز الجماهيري أم الفحم جاء فيه ما يلي:"تحت عنوان "لن نترك الحصان وحيداً" نظم المركز الجماهيري - بلدية أم الفحم ولجنة تكريم الفنان محمد بكري (مريد فريد محاميد، المحامي محمد لطفي محاجنة، الصحفي جادالله اغبارية، الناشط عماد كيوان والمحامي حسين ابو حسين) نهاية الأسبوع الماضي أمسية لتكريم الفنان الكبير محمد بكري تقديراً لمواقفة الوطنية الناصعة ولمسيرته الفنية المتألقة ودعماً وإسناداً له مقابل الهجمات الإعلامية والمحاكمة السياسية التي تعرض لها بسبب فيلمه الوثائقي "جنين جنين" وذلك بهدف ثنيه وتثبيطه عن الصدح بآراءه ومواقفه وإلتحامه مع معاناة وجراح شعبه الفلسطيني، ودعماً لحرية التعبير وحرية الابداع، واعلاءً لصوت الحق والضمير، ورفضاً للقمع والملاحقة وكم الافواه وإخفاء الحقيقة.".

خلال الأمسية

وتابع البيان:"افتتحت الأمسية الشاعرة فيروز محاميد بكلمات داعمة للفنان بكري رافضة كل أشكال محاكمته السياسية الظالمة.
كما وألقى نائب رئيس بلدية أم الفحم ومسؤول ملف الثقافة الاستاذ وجدي حسن جبارين كلمة أكد فيها أن أم الفحم تكرِّم قامة وطنية مبدعة، وأن أية ملاحقة لن تنال من عزيمة بكري واصراره على كشف الحقيقة.
الفنان محمد عبد الرؤوف محاميد، تحدث باسم الفنانين المحليين عن سيرة الفنان محمد بكري وادواره الفنية والجوائز التي حصل عليها.
ثم ألقى عضو الكنيست السابق د. يوسف جبارين كلمة أشاد فيها بمحمد بكري مؤكدا أنه ليس مجرد فنان، بل شخصية عالمية مؤثّرة، وملاحقته الطويلة كانت نتيجة موقفه الوطني الشامخ الذي يعبر عن الضمير الانساني، عندما قام بتوثيق الاجتياح لمخيم جنين عام 2002."


إستعراض لمجموعة من الحقائق الموثقة خلال إجتياح مخيم جنين 2002:

وزاد البيان:"وقدّم المحامي حسين ابو حسين الذي رافع عن محمد بكري سنوات طويلة في المحاكم استعراضاً مصوّرا عن اجتياح مخيم جنين وقدم معطيات دقيقة عن المخيم وما حل به وبأهله في أعقاب الاجتياح.
هذا وتم عرض مقطع فيديو بصوت وصورة الإعلامي والشاعر اللبناني زاهي وهبي يدعم فيه الفنان محمد بكري ويحيي صموده.


كلمة للفنان المحتفى به - محمد بكري ثم تكريمه:

وتابع البيان:"وكانت كلمة المحتفى به الفنان الكبير محمد بكري الذي قدم في ختام كلمته مقطعاً من مسرحية المتشائل، وبعدها تخلل الأمسية مداخلات للأخ حسن جبارين واخرى للسيدة تهاني طميش.
ثم تم استدعاء عدد من الشخصيات البارزة من مدينة أم الفحم والقرى المجاورة الى المنصة للمشاركة في تكريم الفنان محمد بكري قدم الاخ محمد صالح، مدير المركز الجماهيري درعا تكريما وباقة ورد للفنان محمد بكري.
وبدوره وعد الفنان محمد بكري بإن يقدم مسرحية المتشائل كاملة على مسرح ام الفحم قريباً... فكونوا بالانتظار."، الى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259539.57
BTC
0.51
CNY