الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 03:02

فعاليات مميزّة بمدرسة ابن خلدون رهط بمناسبة يوم الأعمال الخيريّة

ياسر العقبي
نُشر: 29/03/22 23:40

ضمن النشاطات اللامنهجية وبإشراف مديرة المدرسة المربية بشرى الهزيّل ومركزة التربية الاجتماعيّة المربية رمال أبو شارب، وبالتعاون مع مربي الصفوف والمعلمين والعاملين في المدرسة، أقامت مدرسة "ابن خلدون" الإبتدائية في رهط يوم الثلاثاء يوم الأعمال الطيبة - الأعمال الخيريّة، وذلك تحت شعار "رهط تجمعنا".

وقد تضمن اليوم فعاليات ونشاطات مميّزة ورائعة، أظهرت أيام من التخطيط المبكّر من قبل إدارة المدرسة، التي دأبت على التنويع في العروض والنشاط، وتحويل اليوم إلى يوم غاية في الجمال، علما أن تلاميذ المدارس سيبدأون نهاية هذا الأسبوع عطلة الربيع، قبل يوم من بداية شهر رمضان المبارك.
ويأتي النشاط ضمن مشروع بدأته إدارة المدرسة مطلع العام الدراسي تحت اسم "رهط تعزز الاحتواء"، وذلك بمشاركة مدارسة التربية الخاصة - مدرسة الأمل ومدرسة الحنان ومدرسة سدرة ومدرسة سما – حيث شاركت المدارس مع مدرائها وعدد من المعلمين.
وقد شارك عدد من القياديين التربويين في المدينة، بينهم مسؤول ملف التربية والتعليم فيصل الهزيّل، ومدير قسم التعليم د. علي الهزيل، ورئيس لجنة الآباء سلامة أبو خرمة، ومدير "بيسجا رهط" خالد القريناوي، ومدير المركز الجماهيري فؤاد الزيادنة.
واستغلت المدرسة قرب شهر رمضان المبارك، لتقديم فعاليات مختلفة عن الشهر الفضيل، حيث تحدث نائب مديرة المدرسة، الشيخ محمود أبو لطيّف، عن أهمية وخصوصية شهر الصوم ليس فقط بالتوقف عن الأكل والشراب، بل أيضا وقف العنف.

مقالات متعلقة