الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

بلدية أم الفحم تكرّم الطلاب الفائزين بمسابقة الروبوترافيك العالمية

كل العرب
نُشر: 05/04/22 15:27,  حُتلن: 18:36

المسابقة ينظمها سنويًا معهد العلوم التطبيقية التخنيون بحيفا بالتعاون مع شركة واي.تك للعلوم

في حفل بهيج بحضور الطلاب وأهاليهم، كرّم رئيس بلدية أم الفحم د. سمير صبحي ومدير جناح المعارف د. محمود زهدي، والسيدة براءة سعادة - المخططة الاستراتيجية لجناح المعارف في البلدية، كرموا طلاب مدارس ام الفحم الفائزين بمسابقة الروبوترافيك RoboTraffic او ما يسمى "الشارع الالكتروني" العالمية، والتي ينظمها سنويًا معهد العلوم التطبيقية التخنيون بحيفا بالتعاون مع شركة واي.تك للعلوم، وتشارك بها مدارس من كافة أنحاء البلاد وبعثات من خارج البلاد أيضا، وهذا العام تركزت المسابقة حول طرح حلول روبوتية لمشاكل متعلقة بالمواصلات والأمان على الطرق، وهذه المرة تم التركيز على موضوع السيارة الذكية على الشارع الذكي.

وقد فازت الطالبتان غرام كارم اغبارية ومي محمد جبارين من الصف السابع من مدرسة خديجة بالمرتبة الأولى في موضوع قيادة علمية تكنولوجية في المسابقة، فيما فازت الطالبتان سوار خضر غليون وصبا محمد اغبارية من مدرسة الفارابي عن مركز الموهوبين واللتان حصدتا المرتبة الأولى في المسابقة عن فئة مهارات السيارات الآلية، وعن مركز التنوير الحاسوبي شاركت الطالبتان مريم محاجنة وسِما أبو شقرة من مدرسة ابن خلدون واللتان فازتا بالمسابقة عن فئة التفكير الرياضي. وقد تألقت الطالبة يرين فواز محاجنة من الصف الثامن من مدرسة خديجة في عرافة حفل التكريم.

وخلال حفل التكريم الذي جرى في قاعة البلدية الخميس الأخير عرضت الطالبات الفائزات المنتوجات التي تم برمجتها وشاركت في المسابقة، مع الإشارة ان الدورات مُررت للطالبات من قبل مرشدات شركة واي.تك عن طريق مركز التنوير الحاسوبي سواء بالمدارس او في المركز نفسه القائم بمركز العلوم والفنون او مركز الموهوبين.

مقالات متعلقة