الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

إختيار الطّالب باسل أشقر من مدرسة الرّازيّ الإعداديّة اكسال ضمن برنامج بُناة السّلام

كل العرب
نُشر: 05/04/22 23:21

إختيار الطّالب باسل أشقر من مدرسة الرّازيّ الإعداديّة اكسال ضمن برنامج بُناة السّلام صلح Jerusalem peace Builders وتأهيله للمخيّم الصّيفيّ في ولاية تكساس بالولايات المتحدّة الأمريكيّة.

الأقليم التّعليميّ بمدرسة الرّازيّ الإعداديّة ذو نجاعة وجودة بمعايير عالية تعمل على تهيئة كافة الظّروف والسّعي بطلّابعا نحو آفاق ما وراء النجوم لتسطع بهم الأضواء مُستقبلًا.

حيث أنّ منظّمة JPB للسلام تهيّئ المُشارك لتجربة مميزة لجيلٍ ناشئ من القادّة لتقارب وإحترام الأديان وبإعتبار أن الدولة هي دولة تعدديّة في الأديان فهي أرض خصبة لنشأة خامات تعود للمنفعة للبيئة الديموغرافية لبلاده إذ أن تعددية الأديان في البلاد تتشابه بمثيلتها في الولايات المتحدة، حيث أن المُخيّم يأتي للألتزام بالإحترام تجاه البعض ويركّز الإهتام على بِناء الإحترام وتنمية قيادة تحتوي التعددية بموازين وقيم الإحتواء والإحترام بمحتمعات سلمية عادلة ينعكس ضوء عملها على التّعددية في إسرائيل وفلسطين والولايات المتحدة الأمريكيّة.
الجدير ذكره أن التأهيل والإعداد بإشراف المربيّة رلى دراوشة معلّمة اللّغة الإنجليزيّة بالمدرسة والتي نالت الإجازة وشهادة إكتساب المهارات المنشودة العام الفائت من الجمعية بالقدس،حيث قالت في حديث لها أن خامات مدرسة الرّازيّة رفيعة الشأن والقيمة تقوم الكوادر الرّازيّة على تعهدها منذ دخوله المدرسة ويثمر بالأبداع كالمشاركة بمثل هذا المخيّم العالميّ. وقالت أن الطّالب باسل مصطفى أشقر من الصف التّاسع "د" طالب يمتلك مهارات لغويّة في اللغة الإنجليزية وملم بدرجة عالية للتعددية الدينية في العالم مما ساهم في نجاح تأهيله ودخوله للمخيّم العالميّ المُنعقد في شهر تموز القادم، وذلك بتمويل كامل من السّفارة الأمريكيّة في البلاد.

مدير مدرسة الرّازيّ الإعداديّة المربيّ فهمي دراوشة أبدى فخره للمشاركة الرازيّة بالمخيّم العالميّ المتمثلة بمشاركة الطّالب الخلوق باسل أشقر، وقال ان مدرسة الرّازيّ ستبقى دفيئة حاضنة لبرامج الساعة لتكون مُهيئة لجيل ناشئ قادر على إحلال السلم والأمن ويعمل على رِفعة مُجتمعه وبلده نحو القمم لوجود مثل هذهِ الخامات مدرسيّة مُلحتقة بورشات ومواضيع مُجتمعية ستؤهلهم سفراء خير وسلام لمُجتمعاتهم.

مقالات متعلقة