الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

ماراثون رفع الوعي حول التبرع بالأعضاء في اعدادية ابن سينا في كفرقرع

كل العرب
نُشر: 07/04/22 09:41,  حُتلن: 11:01

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن  المركز الوطني للتبرع بالأعضاء ، جاء فيه ما يلي:" على مدار يومين متتاليين، بادر المركز الوطني للتبرع بالأعضاء الى سلسلة من المحاضرات التوعوية حول التبرع بالأعضاء في  كفرقرع وتحديدا في مدرسة ابن سينا الإعدادية . حيث القت مندوبة المركز في المجتمع العربي، الممرضة مريم شلبي لجميع صفوف المرحلة الإعدادية محاضرات هادفة الى رفع الوعي وتوفير المعلومات حول أهمية التبرع بالأعضاء وبمشاركة المئات من الطالبات والطلاب.".

 

الصور بلطف من محمود أسعد

 

وزاد البيان:"  لاقت المحاضرات استحسان الحضور، وهي جزء من الفعاليات التي يبادر اليها المركز الوطني للتبرع بالأعضاء في المدارس، بيوت المسنين والاطر المختلفة من أجل وضع هذا الموضوع الهام على اجندة الراي العام والاعلام لما فيه من أهمية في انقاذ حياة الكثيرين الذين ينتظرون زراعة اعضاء أو تحسين جودة حياة المرضى. كما وتناولت المحاضرات البعد الانساني الهام الذي يعود بالفائدة على المتبرعين والمرضى على حد سواء وأيضا رأي الدين والشرع المساند والمشجع للتبرع بالأعضاء واعتباره صدقة جارية تساهم في انقاذ حياة الكثيرين.

وفي هذا السياق شكرت المحاضرة مريم شلبي مديرة المدرسة نوال عليمي- كناعنة ومركزة التربية الاجتماعية المربية اعتماد مصارة على دمج موضوع التبرع بالأعضاء ضمن اجندتهم التربوية وتعاونهن وايمانهن بقيم التبرع والعطاء من أجل انقاذ حياة الاخرين. وأضافت شلبي انها راضية عن عزم المركز الوطني لزراعة الأعضاء على وضع المجتمع العربي هذا العام على سلم اولوياته واستثماره في حملة التوعية الميدانية الهامة والتي تشمل سلسلة من المحاضرات والورشات من أجل رفع الوعي حول الموضوع في الجليل والمثلث وخاصة لدى الجيل الشاب في المدارس. كما ودعت شلبي المؤسسات والمدارس وكل من يههه الامر الى التوجه لطلب المعلومات والمحاضرات المجانية وأعربت عن استعدادها لتلبية كل دعوة من الأطر المختلفة."، الى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة