الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

الليمون والعسل.. مكونات سحرية لتنظيف البشرة

كل العرب
نُشر: 23/04/22 09:19,  حُتلن: 13:23

حواء الجميلة، نقدّم لكم اليوم طريقة تحضير وتطبيق قناع الليمون والعسل للوجه والذي يعتبر قناعًا طبيعيًا سحريًا، سيعمل على تنظيف البشرة بطريقة آمنة وفعّالة كما سيساهم في تبيضها ومنحها نضارة وحيوية وملمسًا ناعمًا.. تابعي معنا!

صورة توضيحية

طريقة التحضير والتطبيق:

قومي بمزجملعقة كبيرة من عصير الليمون معملعقة واحدة من العسل، ثم ضعي القناع على بشرتك  لمدة 10 دقائق واشطفيه جيدًا بعدها بالماء البارد.

ما هي فوائد اليمون والعسل للبشرة؟

الليمون: يحتوي على أحماض تحفز إزالة البكتيريا والميكروبات المختلفة، كما أنّ  المادة الرئيسية لعصير الليمون هي حمض الهيدروكلوريك  الذي يساعد على التخلص من الخلايا الميتة بشكل أسرع. وتحفز أيضًا ظهور أنواع جديدة.

ويزيل الحمض الموجود في الليمون جميع الدهون الزائدة من البشرة، وستخدم عصير الليمون كمبيض طبيعي. إذا كانت لديك بقع تصبغية ، فيمكن تدميرها بسهولة باستخدام الحمضيات. وعندما يجف الليمون يضع حاجزًا إضافيًا ضد حب الشباب. كما  يساعد فرك الجلد بالليمون على التخلص من الاحمرار. وينظف المسام، ويساعد على تلطيف الندبات ويتخلص من اللمعان الدهني في البشرة.

أما العسل،  يُساهم في منح البشرة النعومة والنضارة. يخفف من حالات البثور، ويُنظف الوجه من الشوائب. ويُقلل من احتمالية الإصابة بحب الشباب. ويُساهم في الحد من نمو البكتيريا والجراثيم التي تعلق على البشرة. ويُساهم في تبييض البشرة وتوحيد لونها. يُغذي خلايا البشرة من خلال توفير العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لتعزيز صحتها. ويُساهم في التقليل من احتمالية إصابة البشرة بالجفاف. 

مقالات متعلقة