الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

الكلّيّة الأرثوذكسيّة العربيّة في حيفا تنال شهادة تقدير من وزارة المعار

كل العرب
نُشر: 08/06/22 11:27,  حُتلن: 11:35

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الكلّيّة الأرثوذكسيّة العربيّة في حيفا جاء فيه ما يلي: "حصلت الكلّيّة الأرثوذكسيّة العربيّة في حيفا بتاريخ 7/6/2022 على شهادة تقدير من قسم تفتيش المجتمع والشّبيبة في وزارة المعارف على مشروع "فش وين نسكن"، وهو مشروع طلّابيّ طوّرته مجموعة من الطّلّاب ضمن مشروع التّداخل الاجتماعيّ".

وأضاف البيان: "عمل على المشروع الطّلّاب لين جبّارين، سمير داوود، رازي حزّان وفؤاد زيدان بإرشاد مركّزة التّداخل الاجتماعيّ في الكلّيّة الأستاذة مريّا فرح، وهو يتناول مسألة ضائقة السّكن في المجتمع العربيّ. سميّ المشروع "فش وين نسكن" لأنّه يبحث مشكلة ضائقة السّكن خاصّة التي تواجه جيل الشّباب الذي سيبحث عن أماكن مستقلّة للسّكن خلال السّنوات القريبة. المشروع عبارة عن منشور ولاصقات وزّعت على الأفراد في أماكن مختلفة. يشمل المنشور حلولا لضائقة السّكن ينصح الطّلّاب الأفراد والسّلطات بتبنّيها ومنها البناء الذّكيّ، أي استغلال حكيم لمساحات البناء، نقل صلاحيّات التّرخيص من جهات سياسيّة لجهات مختصّة محلّيّة وتوسيع مساحات البناء المرخّصة في البلدات العربيّة".

واختتم البيان: "يذكر أنّ الكلّيّة الأرثوذكسيّة هي المدرسة العربيّة الوحيدة في مدينة حيفا التي حصلت على شهادة تقدير، علما أنّه من بين المئات من المبادرات التي تطوّرها المدارس المختلفة كلّ عام، تمّ اختيار 18 مبادرة فقط للحصول على شهادة تقدير وتميّز، وقد كانت مبادرة الكلّيّة الأرثوذكسيّة "فش وين نسكن" من بين تلك المبادرات. وقد عرض الطّلاب مبادرتهم في طقس احتفاليّ وتسلّموا بعدها شهادة التّقدير من نائب وزيرة المعارف وطاقم التّفتيش" إلى هنا نصّ البيان.


 

مقالات متعلقة