الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

الطّالبتان إيمان منّاع ورسل سلامة من مجد الكروم تحصلان على منحة دولية خاصة لتفوقهما

محاسن ناصر
نُشر: 10/06/22 18:17,  حُتلن: 08:10

حصلت الطّالبتان إيمان منّاع ورسل سلامة من ثانوية الشاغور في مجد الكروم على منحة "يوهانس راو" الدولية، حيث تحتضن مدرسة الشاغور هذا البرنامج سنويا.

الطالبان المتفوقتان ايمان مناع ورسل سلامة

ويتضمن البرنامج تعليم الطّالب القيادة وفنّ النّقاش باللّغة الانچليزية، بحيث يمكث الطّالب أسبوعًا مع عائلة ألمانيّة لديهم أبناء بنفس العمر. ويتخلل البرنامج زيارات تعليميّة للبرلمان الألمانيّ، المتحف اليهوديّ وجولات في مدينة برلين.

وعقب من جهته مدير المدرسة المربي نايف فرحات قائلًا: "نحظى في كلّ سنة بمكان لطلّابنا ليكونوا سفراؤنا في هذه المنحة، فبرنامج "يوهانس راو" مخصّص لطلّاب المدارس الثّانويّة، إذ يختارون 20 طالبا من ثانويّات الدّولة بأسرها بعد اختبارهم بامتحان ومقابلة في باللّغة الإنجليزيّة، ويموّل هذا البرنامج زيارة الطّلّاب من بلادنا إلى ألمانيا بهدف تعزيز الحوار بين البلدين. ويُنظم برنامج الزّيارة من PAD- المنظّمة الفدراليّة الألمانيّة للتّبادل الشّبابيّ المسؤولة أيضا عن مرافقة الطلاب".

وأضاف مدير المدرسة المربي نايف فرحات: "تفتخر مدرستنا باحتضان البرامج التّعليميّة البنّاءة الّتي تصقل المهارات الاجتماعيّة القياديّة والتّعليميّة. ونهنّئ طالبتنا المميّزة إيمان منّاع وطالبتها المميزة رسل سلامة والمعلّمة إيمان حيدر على العمل الدّؤوب للوصول بطلّابنا لمستويات لُغويّة وقياديّة مرموقة، ومركّز اللّغة الإنجليزيّة الأستاذ فؤاد ناصر والأستاذ تيسير سلامة على مرافقته للبرنامج".

مقالات متعلقة