الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

احتجاجات المعلمين مستمرة: اضراب حتى الساعة 10:00 غدًا الأحد بمدارس لواء القدس

كل العرب
نُشر: 11/06/22 12:05,  حُتلن: 17:25

احتجاجات المعلمين مستمرة|| أعلنت نقابة المعلمين "الهستدروت" عن توسيع نطاق احتجاجاتها وخطواتها التصعيدية لتشمل منطقة القدس، بحيث أعلنت عن اضراب جزئي في مدارس لواء القدس ومن المقرر أن ببدأ الدوام الدراسي يوم غدٍ الأحد في الساعة 10:00 صباحا، وستشمل هذه التشويشات رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والاعدادية في لواء القدس (يشمل أبو غوش والمدارس العربية التابعة لوزارة التربية والتعليم الإسرائيلية).

وفي تعقيبها، شددت سكرتيرة "الهستدوت"، يافا بن دافيد، في تعقيبها على أنّ "نضال المعلمين عادل ومهم لأبنائهم ولمستقبل جهاز التعليم في إسرائيل"، كما صرّحت.

صورة أرشيفية

يذكر أنّه  ضمن الخطوات التصعيدية والنضال الذي انطلق فيه المعلمون والمعلمات احتجاجًا على ظروف العمل، مطالبين برفع أجورهم وتحسينها، كان قد جرى اضراب جزئي حتى الساعة 10:00 في كافة مدارس لواء المركز الابتدائية والاعدادية والحضانات يوم الخميس الأخير.

ومن ضمن البلدات والمدن التي شملها الاضراب نذكر مدارس الرملة واللد ويافا، اضافة الى مدارس بلدات المثلث وهي: جلجولية، زيمر، الطيبة، الطيرة، كفرقاسم، وقلنسوة.

يشار أخيرا الى أنّ نقابة المعلمين كانت قد بدأت مفاوضات مع وزارتي التعليم والمالية خلال شهر كانون الثاني/يناير الماضي، رغم انتهاء سريان اتفاق الأجور السابق قبل ذلك بسنتين.

ويكمن الخلاف المركزي بين الأطراف حول رفع راتب المعلمين المبتدئين وزيادة أجور المعلمين القدامى أيضًا. وفيما تطالب وزارة المالية بالأساس برفع أجور المعلمين المبتدئين إلى 8200 شيكل، تطالب نقابة المعلمين ووزارة التربية والتعليم برفع أجور جميع المعلمين وأن يكون راتب المعلم المبتدئ 10 آلاف شيكل. 

مقالات متعلقة