الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 08:02

عرعرة النقب: ثانوية النور تحتفل بتخريج فوجها الـ17

ياسر العقبي
نُشر: 11/06/22 16:58,  حُتلن: 22:08

في أمسية مميّزة، احتفلت مدرسة النّور الثانوية الشاملة بحفل تخريج الفوج الـ17 من صفوف الثواني عشر.

تخلل الاحتفال فقرات ممتعة، استهلها الأستاذ محمد الزبارقة بتلاوة عطرة من سورة لقمان وتلتها كلمة مدير المدرسة الأستاذ ابراهيم أبو جويعد، الذي شمر الطاقم التدريسي على ما قدمه وأضاف في رسالته للخريجين: "كونوا خير سفراء لهذا المجتمع كما كان مصعب بن عمير أول سفير في الإسلام وهو شاب يافع فاهتدت مدينة كاملة على يده، أما أنتن أيتها البنات فتذكرن عائشة رضي الله عنها عندما توفي عنها زوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يكن سنها أكبر من سن الخريجات، ولكنها اوصلتنا ربع الشريعة الإسلامية من الأحاديث، فاتركوا خلفكم بصمة واتركوا أثرا حتى يقول الناس عنكم لقد مروا وهذا الأثر".

وبعد هذه الفقرة كُرم مديريو المدارس المتقاعدون - إبراهيم الصرايعة، موسى أبو كوش، جاسر أبو عرار وعطوة القرم - ومدير كلية النقب المحامي سليمان الطلقات على اهتمامه ومساهمته في رفع مستوى العلم والتعليم في البلدة.

وتحدثت خلال الحفل عضوة الكنيست إيمان خطيب بكلمة هادفة عبرت خلالها عن حبها للنقب.

وتحدث أيضا رئيس المجلس نايف أبو عرار، ومدير قسم المعارف د. سالم أبو كوش، والشيخ خليل أبو جويعد، ثمّ كانت كلمة الخريجين للطالبة المتميزة حنان أبو جويعد من الثاني عشر 1.

الأستاذ محمد شيني أتحف الحضور بأناشيده وصوته العذب وكان لمسرح المهباش، مع الفنان سهل الدبسان، نصيبا في تقديم عرضين قصيرين.

عرف الحفل الأستاذ عمّار النباري والمعلمة آثار عسلي.

مقالات متعلقة