رياضة عالمية

طقس 20
محلي
x
كل العرب رياضة وشباب رياضة عالمية

غامبا أوساكا يبدأ حملة دفاع عن لقبه

*غامبا أوساكا كان توج بطلاً لدوري أبطال آسيا في النسخة الأخيرة بتغلبه على إديلاييد يونايتد الاسترالي.


لن يكون مشوار غامبا أوساكا الياباني مفروشاً بالورود للحفاظ على لقبه بطلاً لدوري أبطال آسيا في كرة القدم، لكنه يريد تسجيل انطلاقة قوية على الأقل عندما يستضيف شاندونغ لونينغ الصيني غدا الثلاثاء في الجولة الأولى ضمن الدور الأول من منافسات المجموعة السادسة.


ويلعب غدا أيضاً في المجموعة ذاتها سريويجايا الإندونيسي مع سيول الكوري الجنوبي.
وكان غامبا أوساكا يواجه خطر عدم الدفاع عن لقبه بطلاً لدوري أبطال آسيا بسبب فشله في احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب الدوري المحلي، فكانت الفرصة الوحيدة المتاحة أمامه الفوز بمسابقة الكأس، لأن لوائح البطولة الآسيوية تسمح بإشراك أربعة فرق من الدول التي حلت في التصنيف الأول وفق معايير الاتحاد الآسيوي (3 من الدوري وبطل الكأس).
وحلت فرق كاشيما انتلرز وكاوازاكي فرونتال وناغويا غرامبوس في المراكز الثلاثة الأولى في الدوري الياباني على التوالي.
وبما أن اللوائح الجديدة لدوري أبطال آسيا تنص على عدم تأهل الفائز باللقب تلقائيا إلى النسخة التالية خلافاً للدورات السابقة، كان يتعين على غامبا أوساكا النجاح في الامتحان الأخير في مسابقة الكأس ال محلية ، فلم يشأ الغياب عن البطولة الآسيوية التي تنطلق بحلة جديدة هذه المرة وبجوائز قيمة للفائزين الاوائل وتغلب على كاشيوا راسول 1-صفر في المباراة النهائية مكملاً الرباعية اليابانية في المسابقة القارية.
يذكر أن غامبا أوساكا كان توج بطلاً لدوري أبطال آسيا في النسخة الأخيرة بتغلبه على إديلاييد يونايتد الاسترالي بنتيجة 5-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وفي المجموعة الخامسة، يخوض أولسان الكوري الجنوبي مواجهة صعبة ضد ناغويا غرامبوس الياباني، في حين يستضيف بكين غوان الصيني ضيفاً على نيوكاسل جيتس الاسترالي.

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com