الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

السائق البرازيلي فيليبي ماسا يوتّر أجواء فيراري بتصريحاته النارية

كل العرب
نُشر: 16/10/09 12:58,  حُتلن: 07:43


* ماسا: إذا ثبت فوز رياضي ما عبر تناول المنشطات يلغون فوزه، هنا نحن نتحدث عن سباق من 20 سيارة، ودخول سيارة الأمان قد يغير نتيجة السباق لعشر سيارات على الأقل

وضع السائق البرازيلي فيليبي ماسا الأربعاء نقطة السم في علاقته مع زميله المستقبلي في فريق فيراري لسباقات سيارات الفورمولا وان، الإسباني فرناندو ألونسو، بعدما أعرب عن اقتناعه بعلم الأخير بالمهزلة التي صنعها فريقه الحالي رينو كي يفوز بسباق الجائزة الكبرى السنغافوري عام 2008. وعلّق السائق البرازيلي على الفضيحة الشهيرة في لقاء مع عدد من الصحفيين البرازيليين بأحد مطاعم مدينة ساو باولو قبل سباق الجائزة الكبرى البرازيلي يوم الأحد المقبل: "دون شك هو كان على علم بذلك. لا يوجد سبيل أمام عدم معرفته".
ولم يتوقف سائق فيراري الذي لن يخوض السباق البرازيلي، عن الإعراب عن شعوره بالاستياء تجاه ما فعله رينو من افتعال حادث بسيارة مواطنه نيلسون بيكيت الإبن الذي كان يزامل ألونسو في الفريق في ذلك الحين.


واعتبر ماسا أن ألونسو "هو المشكلة الأصغر" في تلك الحادثة، وأن المسؤولين الرئيسيين هما "الفريق ونيلسون"، بيد أنه أشار إلى أن: "ألونسو جزء من المشكلة. فالمنطقي أنه كان يعرف، لدي يقين مطلق بذلك".
وشدد البرازيلي على أنه كان المتضرر الأكبر مما حدث في سنغافورة، حيث يرى أنه كان يتوجب على الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) إلغاء نتيجة السباق وهو ما كان سيمنحه لقب بطولة العالم للسائقين العام الماضي الذي ذهب إلى البريطاني لويس هاميلتون.
وقال ماسا: "في رياضات أخرى، مثل كرة القدم، يلغون مباريات في حالة وجود مخالفات. في إيطاليا هبط يوفنتوس إلى الدرجة الثانية، وفي الألعاب الأولمبية، إذا ثبت فوز رياضي ما عبر تناول المنشطات يلغون فوزه، هنا نحن نتحدث عن سباق من 20 سيارة، ودخول سيارة الأمان قد يغير نتيجة السباق لعشر سيارات على الأقل".

مقالات متعلقة

Got