الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

العناية بالبشرة الدهنية...كيف تغسلين وجهك!

كل العرب
نُشر: 19/08/10 08:16,  حُتلن: 15:02

البشرة الدهنية تعاني من قلة التوازن بين ما تحتويه خلاياها من ماء وما تفرزه من دهون

تعد البشرة الدهنية من الأنواع التي تواجه الكثير من المشاكل مابين حبوب وبقع سوداء وإفرازات دهنية، فسرعان ما يظهر تأثير البيئة الخارجية عليها، بالإضافة إلى انعكاس الحالة الداخليّة الصحيّة والنفسيّة بشكل واضح عليها. فما لا تعرفه الكثيرات أن التوتر والتعرض للضغوطات يزيد من إفراز الدهون التي تظهر على شكل بثور وحبوب برؤوس بيضاء على الوجه، وخاصة الذقن.


صورة توضيحية

التنظيف
تنظيف البشرة الدهنية مسألة أساسية صباح كل يوم، ولا بد من اختيار جيل أو رغوة مخصصة للبشرة الدهنية والابتعاد عن الرغوات ذات الطابع الكريمي. ولكن استخدام الغسول على نحو مبالغ فيه أو استخدام المقشر كل يوم ليس مظهراً صحياً كما تعتقدين، على العكس فإن غسل الوجه بالمقشر ثم وضع الرغوة كما تفعل الكثيرات يعد محرضاً للبشرة على إفراز المزيد من الدهون، لذلك اجعلي عملية التنظيف متناوبة؛ ففي الصباح الذي تنظفين به وجهك بالغسول اليومي تجنبي المقشر، وأجلّيه لليوم التالي من دون أن تستخدمي معه الرغوة كذلك.

- كيف تغسلين وجهك؟
ضعي الرغوة على يديك ودلكي وجهك بطريقة دائرية لتحريك الدم في الخلايا، اغسلي وجهك بماء فاتر أولاً ثم بماء بارد قدر استطاعتك. خصصي لوجهك منشفة ناعمة ولا تفركيه لدى تجففيه فقط اضغطي على بشرتك بها.

مقالات متعلقة