الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:01

يوسف اسدي المعالج الطبيعي: افضل علاج لكافة اوجاع الجسم هي السباحة

من :محاسن ناصر-
نُشر: 22/04/11 15:48,  حُتلن: 23:43

معهد الشمال للفيزوترابيا بادارة يوسف اسدي يعتبر الرائد في مجاله في الشمال

المعهد يحتوي على مصنع خاص لصنع كافة المستلزمات الاورتوبيدية

يعتبر العلاج الفيزيائي الطبيعي او ما يعرف بالفيزوترابيا من اهم العلاجات الطبية اليوم وذلك بسبب حاجة الكثير منا اليه فالعلاج الطبيعي او الفيزوترابيا هو أحد فروع المهن الطبية المساندة ويعنى باستخدام أسلوب شامل للوقاية والتشخيص ومعالجة المشاكل والاضطرابات الحركية والحلات المرضية باستخدام مختلف التمارين العلاجية والوسائل الفيزيائية.

المعاهد المتقدمة والحديثة
والعلاج الطبيعي هي مهنة طبية واحدى فروع الطب المهمة تقدم خدمات للأفراد من أجل تطوير والحفاظ واعادة الحركة إلى الحد الأقصى والقدرة الوظيفية في جميع مراحل الحياة.
يوسف اسدي هو معالج طبي (فيزيوترابيست) انهى تعليمة في جامعة اثينا وتخصص في هذا العلم المميز في جامعة تل ابيب ايضا ومنذ سنوات ويوسف اسدي يدير ويتولى ادارة احدى المعاهد المتقدمة والحديثة في الشمال عامة وفي الوسط العربي خاصة في عالم الفيزوترابيا.
اليوم يوسف اسدي يملك بالاضافة الى معهده الراقي مصنعا صغيرا لصنع كافة المستلزمات الاورتوبيدية .فهو يقوم بالتعاون مع اخوته بالعمل على انتاج وصنع كافة انواع المستلزمات المطلوبة من ضبانات طبية (مدرسيم) ودعامات طبية (ساديم) واجهزة اخرى وكل ذلك حسب الطلب وحسب المواصفات الطبية وبتمويل من العيادات الصحية . مع العلم ان صناعة مثل هذه الامور تعتبر فريدة من نوعها في وسطنا العربي.
بالاضافة لذلك فيتواجد معهد رنتجن لتصوير اشعة الاسنان مصادق عليه من قبل وزارة الصحة . ومعهد الفيزوترابيا يخدم اعضاء كوبات حوليم كلاليت ومؤحيدت ولئوميت على حد سواء. وعن مسيرته ومشروعه الكبيرة التقينا بيوسف اسدي في معهده وفي مصنعه الخاص ليطلعنا على اهمية موضوع الطب الفيزيائي (الفيزوتربيا) وعلى صناعته للدعامات والضبانات والاجهزة الطبية المتنوعة للطلاج الطبيعي والفيزيوترابي .



* الى اي مدى نحن بحاجة للعلاج الفيزيائي ؟
يوسف اسدي: يعتبر اليوم علاج الفيزترابيا من اهم العلاجات الطبية وذلك بسبب تعدد الاصابات التي يتعرض لها الانسان ان كان ذلك من اصابات بالعمل او اصابات بحوادث طرق او من عاهات جسدية وراثية وغيرها . فكل ذلك بحاجة لعلاج فيزوترابي الذي جاء من اجل معالجة وهل الاضطرابات الحركية لدى الانسان.

*في الماضي كانوا يعتمدون على العلاج العربي ؟
يوسف اسدي: هناك وجه شبه ما بين العلاج العربي والفيزوترابيا لكن اليوم وبسبب التطور والتكنولوجيا الحديثة اصبح عالم الفيزوترابيا عالماً شبة متكامل يعمل على حل ومعالجة الانسان واعادته لمسارة الطبيعي .

* وهل يوجد علاج لاوجاع الظهر او اوجاع المفاصل في في عالم الفيزوترابيا؟

يوسف اسدي: افضل علاج لاوجاع الظهر والمفاصل هي السباحة ونحن ننصح الجميع بممارسة السباحة على انواعها فهي افضل علاج لكن نحن نقوم ايضا بتقديم علاجات ومسارات طبية اخرى نعمل عليها في المعهد ونقدم من خلالها العلاج المطلوب والضروري للمريض.

*المعهد يضم عدة امور اخرى اهمها صناعة المستلزمات الطبية الاورتوبيدية ؟
يوسف اسدي: منذ سنتين قمت بانشاء هذا المصنع الصغير وذلك من اجل خدمة المعالجين وتوفير كافة المتطلبات لهم من جل معافاتهم من اصاباتهم . اليوم استطيع ان اقول اننا من القلائل الذين يصنعون مثل هذه الامور فنحن نقوم ووفق المواصفات الطبية بصناعة الدعامات الطبية ( ساديم) والتي لها دور كبير بعلاج الفيزوترابيا ونقوم ايضا بصناعة الضبانات الطبية ( المدرسيم) حسب الطلب وحسب المواصفات الطبية ايضا فهذه الامور هامة جدا في علاجنا . اليوم يكفي ان تقتني حذاء عاديا لا يكلفك كثيرا لكن بامكانك توصية ضبانات طبية وهي الاهم من اجل وقاية الارجل والظهر وامور اخرى .



* واين يتم تسويق ذلك؟
يوسف اسدي: نحن لا نصنع لنسوق وليس لدينا مستودع او كمية فنحن نصنع حسب الحاجة وحسب تقارير طبية وحسب طلبات خاصة وحسب المواصفات والقياسات لكل محتاج ومحتاج ونقوم حتى بالتسهيل على المحتاج فلا حاجة ان يحضر الينا بل نحن نقوم بزيارته في بيته واخذ القياسات المطلوبة له وهذا يسهل كثيرا على المريض. اضف الى ذلك نحن نعمل وكما ذكرت مع العيادات الطبية والتي تمول تكلفة كل دعامة ودعامة او كل ضبان كان.

* كمعالج طبي وفيزيئي بماذا تنصح ؟
يوسف اسدي: انصح المواطنين بعدم الا مبالاة بكل ما يتعلق بجسدهم وان يقومون باجراء الفحوصات واقتناء الامور الهامة والطبية لجسم وخصوصا كفتي الارجل فالفارق بين حذاء امن وغير امن يسبب الكثير من المعاناة من اوجاع بالاقدام والظهر والعمود الفقري وانصح الجميع ممارسة الرياضة بشكل عام وخصوصا السباحة .

مقالات متعلقة