الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

امرأة ناجحة..زينة ابريق من أبو سنان: معلمة وتدير موقع انترنت خاص بالأطفال

محاسن ناصر -
نُشر: 09/05/11 15:47,  حُتلن: 21:09

زينة ابريق من أبو سنان لموقع العرب:

احب الاطفال كثيرا وبداية طريقي التعليمية كانت معهم فكنت على مدار خمس سنوات معلمة في احدى الروضات وهناك ازداد حبي اكثر واكثر لهم

هدفي من وراء انشاء موقع خاص للاطفال هو اعطائهم الامكانية للاطلاع على عالمهم الخاص من ناحية واعطاء الفرصة والامكانية للاهل لتربية اطفالهم وتعليمهم

اذا اردت ان اقيم حمودة كزوج فهو زوج مثالي دون ادنى شك اما كلاعب كرة قدم فأظن وحسب معرفتي في كرة القدم ان لحمودة مسيرة حافلة وناجحة في عالم كرة القدم

حبها للاطفال دفعها لافتتاح موقع خاص بي على الشبكة العنكبوتية، واختارت اسم "ماما زينة" له. هذا الموقع الالكتروني يجذب اليه مئات الاطفال يوميا ويحتوي على قصص وحكايات ورسوم ومواد تعليمية للجيل الصغير وامور اخرى تعتبر حلم كل طفل. زينة ابريق من مواليد قرية كفرياسيف وهي متزوجة من لاعب كرة القدم المعروف حمودة ابريق، وهي ام لطفلين. تعمل كمدرسة في احدى المدارس الابتدائية في ابوسنان. انهت لقبها الاول في الكلية العربية للتعليم في حيفا بموضوع اللغة العربية والطفولة المبكرة وانهت لقبها الثاني في جامعة حيفا بامتياز بموضوع التقييم والارشاد. أما اليوم فهي مركزة تقييم لبرامج المدرسة وعلامات الطلاب والفعاليات ومسؤولة عن شؤون متعدة في المدرسة، وقد حصلت زينة على منحة خاصة من ادارة جامعة حيفا بفضل إمتيازها وتألقها في هذا الموضوع. موقع العرب التقى "ماما" زينة لتحدثنا عن مسيرتها وتطلعاتها ورسالتها التي تود ان توصلها للجميع.

موقع العرب: حبك للاطفال دفعك لإنشاء موقع خاص بهم.. اليس كذلك ؟
زينة ابريق: صحيح.. فأنا احب الاطفال كثيرا وبداية طريقي التعليمي كانت معهم فكنت على مدار خمس سنوات معلمة في احدى الروضات وهناك ازداد حبي اكثر واكثر لهم.

موقع العرب: ما السر في ذلك ؟
زينة ابريق: الاطفال برائة.. والاطفال مستقبل .. والاطفال حياة.. والاطفال سعادة..

موقع العرب: وما هو سبب اختيارك لاسم ماما زينة؟
زينة ابريق: بالفعل لم يأت صدفة اسم ماما زينة ... فأنا زينة.. وكلمة ماما تعني الكثير بالنسبة للاطفال فأول كلمة ينطقها الطفل هي كلمة ماما...وماما هي الحنان والمحبة والعالم بأجمعه بالنسبة للطفل.

موقع العرب: ما هو الهدف من بناء موقع انترنت خاص.. هل الهدف مادي؟
زينة ابريق:لا لا..ليس الهدف الربح المالي فهذا الامر اخر ما انظر اليه.. هدفي من وراء انشاء موقع خاص للاطفال هو اعطائهم الامكانية للاطلاع على عالمهم الخاص من ناحية واعطاء الفرصة والامكانية للاهل تربية اطفالهم وتعليمهم حسب الطرق الحديثة المتبعة اليوم من ناحية أخرى. فنحن الأهل يتوجب علينا التماشي مع التكنولوجيا الحديثة وهي الحاسوب فالصغار يحبون الحاسوب وتوفير موقع خاص بهم سيزيدهم نجاحا وتقدما وخصوصا ان مضمون الموقع يعتمد على الكثير من الامور التعليمية والثقافية المفيدة للطفل.

 موقع العرب: وماذا يحتوي موقع ماما زينة؟
زينة ابريق: الموقع يحتوي على الكثير من قصص وحكايات للاطفال ويحتوي على معلومات عامة قيمة ضرورية لكل طفل، وزوايا رسم وتعليم حروف وارقام وكلمات وكيفية نطقها وادراجها بالمكان المناسب، ويحتوي على نصائح للتوعية ابتداء من الحفاظ على الصحة والبيئة بالاضافة الى مكتبة كبيرة للفيديو وزوايا خاصة للإنشاء والتعبير.

موقع العرب: انت معلمة ومركزة ومديرة موقع الكتروني للاطفال وربة بيت وام لطفلين ومرافقة دائمة لزوجك لاعب كرة القدم حمودة ابريق . كيف توفقين بين كل هذا ومن اين لديك الوقت والقوة لذلك؟
زينة ابريق: ليس سهلا بتاتا..كل هذه الامور تأخذ الكثير من الوقت والجهود والارهاق لكن بفضل دعم زوجي والمقربين مني فأنا انجح في التنسيق بين جميع هذه الأمور.

موقع العرب: بما انك درستي موضوع التقييم.. فكيف تقيمين زوجك حمودة ابريق كلاعب كرة قدم وكزوج؟
زينة ابريق: اذا اردت ان اقيم حمودة كزوج فهو زوج مثالي دون ادنى شك. اما كلاعب كرة قدم فأظن وحسب معرفتي في كرة القدم ان لحمودة مسيرة حافلة وناجحة في عالم كرة القدم.

موقع العرب:كيف تقييمن مسيرتك حتى الان؟
زينة ابريق: مسيرتي مازالت طويلة بالرغم من مرور 10 سنوات على بدايتي في مجال التعليم واهدافي وطموحاتي كبيرة..واسعى ان تصل رسالتي لكل فرد في مجتمعنا..وعلينا جميعا تربية اجيال صالحة مثمرة محافظة على القيم والاخلاق.



موقع العرب يتيح المجال امام النساء الناجحات مهنيا وعلميا واجتماعيا التواصل معه عن طريق البريد الألكتروني لاجراء المقابلات الصحفية والكتابة عن نجاحات المرأة في زاوية إمرأة ناجحة الجديدة التي يقدمها موقع العرب لزواره تشجيعا للمرأة وخروجها الى سوق العمل والمنافسة وتعميق مكانتها في المجتمع، لذا يدعو موقع العرب كل امرأة ترى بنفسها ناجحة إما من خلال مشروع أو مهنة أو علم أو أي شيء آخر التواصل معنا على البريد الألكتروني التالي:
alarab@alarab.co.il
 

مقالات متعلقة