الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 07:02

سروسي رئيس بنك هبوعليم: الوسط العربي محرك نمو وبداخله طاقة جبارة

كل العرب
نُشر: 11/05/11 18:21,  حُتلن: 21:11

يئير سروسي رئيس بنك هبوعليم في مؤتمر الأعمال العربي 2011 "عهد جديد من الفرص"- المجتمع العربي كمحرك نمو

سروسي في خطابة في المؤتمر:

وسط الأعمال في البلاد بدأ باكتشاف الطاقة الكامنة في المجتمع العربي وفي مجموعة رجال الأعمال هنا

إحدى المناطق في البلاد والتي تدور بها التغييرات الملحوظة هو المجتمع العربي
 
وسط الأعمال في البلاد بدأ باكتشاف الطاقة الكامنة في المجتمع العربي وفي مجموعة رجال الأعمال هنا

توجد هنا قدرة نمو أسرع مما هو في المجتمعات الأخرى وباعتبارنا بنك ذي الانتشار الأوسع فلدينا القدرات على الشعور بدقات قلب الاقتصاد والمجتمع ، وتشخيص الفرص

مقارنة دخل الرجال الأجيرين مع بقية السكان تحمل في طياتها قدرة بقيمة 10 مليارد شاقل إضافية

قدرة القوى العاملة النسائية في المجتمع العربي هي أكبر من مستوى الدخل 7 مليارد، ويمكن أن تصل إلى 28 مليار شاقل. ارتفاع بقيمة حوالي 21 مليار شاقل

عدد الأكاديميين العرب آخذ في التزايد، والتغلغل في سوق العمل الشامل تم اقتحامه أولا في مجال الطب

كل أم يهودية تريد لأولادها أن يصبحوا أطباء إلا انه من أسرع إلى دخول المجال هم بالذات الأطباء العرب

قال يئير سروسي رئيس بنك هبوعليم في مؤتمر الأعمال العربي 2011 والذي عقد صباح اليوم الأربعاء في مدينة الناصرة "إنه فخور بجمهور رجال الأعمال العرب الذين شاركوا في المؤتمر ووصفهم بمتحدي المصاعب وأصحاب العزيمة القوية والإصرار الشديد على تحقيق النجاحات. وجاءت أقوال سروسي خلال كلمة شاملة ألقاها في المؤتمر. وقال سروسي مخاطبا رجال الأعمال:"في السنتين الأخيرتين ومنذ انضمامي إلى بنك هبوعليم، أجد نفسي كثيرا على الطرقات، في الجولات وفي لقاءات في أرجاء البلاد في شتى الأوساط وشرائح المجتمع ذات المزايا والألوان المختلفة، في الجليل والنقب، في لقاءات مشوقة ومثيرة للإلهام. إن البلاد تمتلئ بالمبادرين من قطاع الأعمال والمجتمع، والذين يعتبرون أصحاب رأي تحدق بهم عيون الجمهور، ولذا فان عملكم يؤثر على حياة الكثيرين من الأشخاص، على الاقتصاد والمجتمع في الدولة".



وأكد سروسي قائلا:"إن الجمهور المتواجد هنا اليوم خاض ويخوض الصعاب، ورغم كل هذا فانه ينطلق نحو الأمام ويصر على رصد النجاح. ففي خضم بحر الانتقادات والشعور بالإحباط والصعوبة – وأنا لا أتجاهلها، فإنني أقترح التوجه العملي، الرزين والمتفائل. والذي يلائم رجال قطاع الأعمال القادمين لتغيير الواقع، ليس تحليله فحسب، بل أيضا من اجل استخلاص العبر منه والنتائج".
وتطرق يئير سروسي الى المجتمع العربي في خطابه بالقول:"إحدى المناطق في البلاد والتي تدور بها التغييرات الملحوظة هو المجتمع العربي. لحظة يسلّط الضوء على مجال جديد في سوق صغير كسوقنا، فان الردود تكون سريعة وعاجلة. وسط الأعمال في البلاد بدأ باكتشاف الطاقة الكامنة في المجتمع العربي وفي مجموعة رجال الأعمال هنا. نحن هنا- لأنه توجد هنا قدرة نمو أسرع مما هو في المجتمعات الأخرى. وباعتبارنا بنك ذي الانتشار الأوسع فلدينا القدرات على الشعور بدقات قلب الاقتصاد والمجتمع ، وتشخيص الفرص. كرئيس بنك هبوعليم فإننا هنا من اجل شكركم على الأعمال التي نقوم بها معا، والقول لكم بأننا ننوي فعل المزيد".
وأضاف يئير سروسي:"أنا أتحدث في السنتين الأخيرتين في مؤتمرات وعادة آتي مع اثنين أو ثلاثة من مدراء البنك. اليوم – انضم إلي، وبإرادتهم الكاملة، 50 من مدراء البنك، مدراء مراكز الأعمال في حيفا والشمال، ايلان بيريتس وايلي كوهين ورؤساء الأقسام في البنك. ويتواجدون هنا جميعهم من اجل القول: نحن بنك كبير وقوي، لقد أتينا لنتوسع سوية معكم. في بنك هبوعليم ثمة قيم التفوق والمسؤولية، المشاركة والحوار بشكل متساوٍ. الشروط والمعايير لمنح اعتماد أعمال في فئة معينة تشبه تماما الشروط في أي مكان آخر في البلاد. إضافة إلى هذا فإننا سنحافظ على زبائننا المخلصين أيضا وقت الصعاب".


في منتصف الصورة: موسى حصادية ويئير سروسي خلال المؤتمر اليوم

إنتاج إسرائيلي
عن أرباح البنك قال سروسي:"النتائج المالية لعام 2010 أظهرت أن أرباح البنك نمت بنسبة 70% وعائدات المستثمرين عادت لتكون مؤلفة من رقم مكون من منزلتين. هذا مهم ، لكنني أكثر فخرا في البريق بعيون العاملين، في الشعور بأننا هيئة متطورة، وان المجتمع والسكان مهمون لنا، ووجهة نظرنا هي احترام الشخص والشعور بالمشاركة. يهمنا جميعا الشعور بالانتماء وأنا أدعوكم لتكونوا جزءا من عائلة زبائن هبوعليم".
ودخل يئير سروسي في كلمته الى باب الشؤون الاقتصادية وقال:"يصبح العالم تنافسيا أكثر كلما أصبح أكثر عالميا. المنافسة تملي على الشركات والدول الحاجة الدائمة باختبار ذاتها ومزاياها النسبية". وأعطى سروسي أمثلة على ذلك بقوله:"1. أزمة 2008 أدت بالذات إلى تحسين في الوضع النسبي للدولة. أصبح الدين المحلي مقياسا رئيسيا في التمييز بين الدول. 2. حوّلت الدول الكثير من الأموال ولهذا فان الدين الذي كان لدى الشركات أصبح دينًا للدول. 3. انخفضت الفائدة إلى الصفر من اجل الانتعاش. إلا أن فائدة كهذه تؤدي إلى ضغوطات في التضخم المالي ولذا كان ارتفاع أسعار البضائع الرئيسية والعقارات عامة، ومن هنا كان الخوف للأمد البعيد.
4. عاد العالم إلى النمو ولذا فان الفائدة في العالم في ارتفاع، والدول الموجودة في طور النمو وموازنتها التجارية تبدو جيدة، أصبحت هدفا لتدفق الاستثمارات المالية، الأمر الذي يؤدي إلى تعزيز قيمة العملة النقدية.
5. ومن هنا يتأتى الخوف للأمد الطويل من تقليص الإنتاج إلى التصدير. من الانتقال إلى إنتاج إسرائيلي إلى خارج البلاد.
6. العالم ما بعد الأزمة هو عالم أكثر حذَرا. ولتنظيم في الأسواق يزداد. إن تطرقنا إلى معيارين – الثبات والنمو، فان الوزن الزائد الآن للثبات في الوسط المالي. في الجهاز المصرفي في البلاد قد ارتفع والثروة المتوسطة من9% إلى 14%".




عن أهداف بنك هبوعليم قال سروسي:" هدفنا في بنك هبوعليم كما سبق وأعلنا هو النمو أكثر قليلا من السوق والوصول إلى عائدات لأمد طويل في اقل مستوى مكون من منزلتين.  خطتنا في العمل تطرح نموا بنسبة 4%-4.5%في السنة القريبة كما في سنة 2010، وهي تطرح نموا قويا في العالم، ارتفاع في نسب الفائدة، متابعة الانتعاش في أمريكا، نمو سريع في الشرق وصعوبات في بعض من أجزاء أوروبا. يعمل برنامج البنك في مجال النمو وهو مخصص للإتاحة لنا التوسع في مستويات خطر معطاة. وتوجد أهمية كبيرة لإزالة المخاطر، لزيادة حصصنا في الأعمال الصغيرة والمتوسطة. سادتي، كرجال أعمال علينا أن نعلم دوما كيف نشخّص الفرص لدى وصولها. Its all about timing ، ويا أصدقائي فان هذه المرة الفرصة لديكم.نشر في السنة الماضية المعهد الإسرائيلي للديمقراطية بحثًا في موضوع السكان العرب وقدرات التنمية. معطيات من شتى التقارير تشير إلى ظاهرتين اعتبرهما فرصة. من جهة فجوة، في مستوى التشغيل ومستوى الدخل للفرد، وبالمقابل بقية السكان في البلاد ومن جهة أخرى، معطى مشجع ومثير عن تقليص الفجوة في مجالات الثقافة والتأهيل.أضيفوا إلى هذا أن السكان العرب أقل سنا ويعرض عليكم مساحة من إمكانات النمو".
وتابع سروسي:"على صعيد الدخل: مقارنة دخل الرجال الأجيرين مع بقية السكان تحمل في طياتها قدرة بقيمة 10 مليارد شاقل إضافية.قدرة القوى العاملة النسائية في المجتمع العربي هي أكبر من مستوى الدخل 7 مليارد، ويمكن أن تصل إلى 28 مليار شاقل. ارتفاع بقيمة حوالي 21 مليار شاقل.
اعتادوا القول في وول ستريت Trend is your friend. لذا، فان التوجه إلى قدرة الدخل والتحسين مهم ويتواجد في الاتجاه الصحيح. ميزة السكان الأقل سنا، هو في أن رأس المال البشري جدا ممتاز بها.طرأ ارتفاع كبير بين السنوات 1961 – 2007 في متوسط سنوات التعليم من 1.2 سنوات إلى 11.3 بما معناه ارتفاع ب 9 أضعاف في مستوى سنوات التعليم، قريب جدا من كافة السكان في البلاد".
 


وقال سروسي:"عدد الأكاديميين العرب آخذ في التزايد، والتغلغل في سوق العمل الشامل تم اقتحامه أولا في مجال الطب. كل أم يهودية تريد لأولادها أن يصبحوا أطباء ، إلا انه من أسرع إلى دخول المجال هم بالذات الأطباء العرب. نشعر بهم في كافة المستشفيات في البلاد، ولوجودهم ، بالذات في هذا المكان الصعب، الطريق لكسر الحواجز. أطباء، صيادلة، ممرضون وممرضات عرب في كل الجهاز الصحي. إذا إضافة إلى الازدياد وتحسين القوى العاملة، يبرز أيضا وسط الأعمال الآخذ بالتطور. وسط الأعمال العربي الآخذ بالتطور والممثل هنا – ينمو. التجربة الإدارية تزداد. ثمة زيادة في تداولات الشركات. ثمة نضج إداري في قطاع الأعمال وثمة حاجة إلى رأس مال للنمو. تطرح قضايا للانتقال من شركات عائلية – خاصة إلى عامة. يعتبر هذا تغييرا جذريا، ثقافيا وإداريا، إلا انه جزء من التحديث المطلوب". عن عمل بنك هبوعليم قال سروسي:"بعض النقاط الرئيسية حول استعدادات بنك هبوعليم:
• يعمل اليوم 19 فرعا في الوسط العربي، منها 6 تم افتتاحها في السنتين الأخيرتين، وفي السنتين القريبتين سيتم افتتاح 5 فروع أخرى.
• إننا نطور ونوسع الاتصال مع الزبائن باللغة العربية.
• قمنا بافتتاح "كول سنتر" (مركز خدمة صوتية) باللغة العربية وننوي إطلاق موقع الكتروني باللغة العربية.
• توسيع انتشار مواقع الخدمة الذاتية باللغة العربية.
• على الأجندة – إقامة ورش عمل للزبائن في مواضيع سوق المال وورش للأعمال.
• على صعيد الاستشارة – تعيين مختص للتجارة الخارجية ومستشار استثمارات.
• على صعيد الخدمة / المهنية – نظام خدمة كامل مع شريك في الأعمال، يكون في خدمتكم في البنك. خدمات ضمن الحساب وتوفّر الوقت. البنك يدعم المجتمع: سنتابع تقديم منح للطلاب بنحو 100 ألف شاقل، كما فعلنا السنة السابقة، عبر صندوق الناصرة. سنقوم بتوسيع نشاطات الجمعيات المتعلقة بنا، والتي تعمل داخل المجتمع، مثل "بطيرم" وغيرها. في النهاية،عندما تأتي الفرصة فان هذا هو الوقت لاستغلالها والتقدم إلى الأمام.استعداد الجمهور في البلاد وقطاع الأعمال على إظهار قدرة الموارد البشرية والعمل لدى الوسط العربي – هي فرصة رائعة ومتميزة من اجل دمج المصالح.
يقترب الاقتصاد من التشغيل الكامل، هذا هو الوقت المثالي للانضمام إلى دائرة العمل. ثمة فرصة وإمكانية من اجل زيادة النمو ورفع مستوى الحياة. نحن موجودون هنا من اجل الاندماج ، من اجل أن ننمو سوية!". الى هنا خطاب سروسي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241601.57
BTC
0.52
CNY