الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

تصفح الانترنت يزيد من الانتاجية في العمل

كل العرب
نُشر: 22/08/11 22:26,  حُتلن: 14:01

تصفح الإنترنت يخدم الوظيفة، على نقيض النشاطات الأخرى كقراءة الرسائل الهاتفية والبريد الالكتروني التي تشتت الموظفين وتحد من انتاجيتهم أثناء أداء مهامهم

الباحثون يحذرون أرباب العمل من التقييد المفرط للعمال في مجال الانترنت، ويوصون بإتاحة الوقت الكافي للموظف لتصفح الإنترنت، "لما له من تأثير صحي على الإنتاجية

اشارت صحيفة الـ "وول ستريت جورنال" إلى أن تصفح الإنترنت أثناء الدوام يساعد على تحسين إنتاجية الموظف. ووفقا للدراسة ، تُجدد عملية تصفح الانترنت من حيوية الموظف وتخفف من شعوره بالتعب، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة إنتاجيته، مقارنة مع أنشطة أخرى مثل إجراء المكالمات الشخصية، وقراءة الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني.


صورة توضيحية

وأضافت الصحيفة إلى أن هذه الدراسة بعنوان "تأثير تصفح الانترنت على المشاركة" التي أجراها الباحثان فيفيان كي جي ليم و دون جي كو من جامعة سنغافورة الوطنية، تم الإعلان عنها في الأسبوع الماضي خلال الاجتماع السنوي لأكاديمية سان انطونيو بولاية تكساس.

النشاط والحيوية
ونقلت الصحيفة عن الباحثين اعتبارهما أن "تصفح الإنترنت يخدم الوظيفة، على نقيض النشاطات الأخرى كقراءة الرسائل الهاتفية والبريد الالكتروني التي تشتت الموظفين وتحد من انتاجيتهم أثناء أداء مهامهم. ونقلت صحيفة الـ "وول ستريت جورنال" عن الدكتورة ليم قولها: "تصفح الانترنت يزيد من الانتاجية بعكس قراءة البريد الالكتروني، لأن الموظف يختار المواقع التي يحلو له تصفحها تماماً كاختياره الذهاب لشرب القهوة أو تناول وجبة خفيفة. هذه استراحة ممتعة تجدد النشاط والحيوية". وأضافت ليم: "على النقيض من ذلك، لا يستطيع الموظف السيطرة على أنواع رسائل البريد الإلكتروني التي يتلقاها، كما ان قراءة كل رسالة والرد عليها يتطلب مجهوداً معرفيا أكثر من المجهود الذي يُبذل لتصفح الإنترنت". ولأن تصفح شبكة الإنترنت يمكن أن يزيد من الانتاجية، اشارت الصحيفة إلى أن الباحثين يحذرون أرباب العمل من التقييد المفرط للعمال في مجال الانترنت، ويوصون بإتاحة الوقت الكافي للموظف لتصفح الإنترنت، "لما له من تأثير صحي على الإنتاجية". 

مقالات متعلقة