العائلة

طقس 20
محلي
x
كل العرب ثقافة جنسية العائلة

أجمل فترات العمر في العلاقة عليكما استغلالها جيدًا ومعرفة كيفية التعامل خلالها

تجمل تصرفات الطرفين أمام بعضهما البعض شيء خطأ، ولكن هذا غير صحيح فالتجمل مطلوب، ولكن دون مغالاة أو زيادة

الزواج ليس مجرد علاقة جنسية بين رجل وإمرأة بل هو تقارب وجداني وروحي وتوحد فكري بين الطرفين فهو من أسمى وأشرف العلاقات بين الرجل والمرأة حيث يصبحان بعد زواجهما شخصًا واحدًا معنويًا.

صورة توضيحية
 
فنجد بينهما قدرًا من التوافق وتشابه الطباع كما لو كانا شخصًا واحدًا بالفعل، ومن أهم العوامل التي تساعد على وجود تلك الصفة فيهما هي فترة الخطوبة حيث أنها فترة التعارف بين الطرفين والتقارب بين عائلاتهما فهذه الفترة لا تكون لمجرد الاستمتاع فقط بل أنها للتعارف والتآلف أكثر منها للاستمتاع.


فترة الخطوبة
يقول أخصائيو التوجيه النفسي: “فترة الخطوبة ليست للاستمتاع ولكنها هي فترة للتعارف”. ويضيف أن هناك ثلاث أهداف لابد أن نحققها في هذه الفترة وهي: التقارب الوجداني والفكري والأسري بين الطرفين والتعارف من حيث الطباع. ومعرفة نقاط الضعف والقوة عند كل منهما. والتدريب على الالتزام في كل شىء، وهذا التدريب يكسب الطرفين تحمل للمسئولية وضبط للنفس ومراعاة شعور الطرف الآخر فى جميع التصرفات.

الصدق في التعامل
ويؤكدون ليس المطلوب من الطرفين تحقيق هذه الأهداف بنسبة 100 %، ولكن يمكن تحقيق القدر الذى يرضى الطرفين، وعلى كل منهما أن يتعاونا على التقارب الأسري، وعلى الطرفين أن يتعرفوا على الطباع الشخصية لكل منهما والهويات والميول وليس التركيز على الماضي. يُعتقد أن تجمل تصرفات الطرفين أمام بعضهما البعض شيء خطأ، ولكن هذا غير صحيح فالتجمل مطلوب، ولكن دون مغالاة أو زيادة، أما بالنسبة للاختلاف فى طول وقصر فترة الخطوبة فلابد أن ننتهز أى وقت مهما كان مساحته فى تحقيق هذه الأهداف، ويفضل ألا نطيل فى فترة الخطوبة، ولكن فى نفس الوقت لا تكون قصيرة.

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com