الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

دراسة: تقليل مرضى القلب من تناول الملح يضرهم

كل العرب
نُشر: 28/11/11 08:13,  حُتلن: 13:53

خطر الوفاة جراء مشاكل القلب يرتفع بواقع 10% لدى من يستهلكون أكثر من 7 ميلغرام يومياً

جسم الإنسان بحاجة إلى كميات لا بأس بها من الملح وأن خطر نقص تلك المادة في الجسم قد يعادل خطر وجودها بشكل يفوق المعدلات المطلوبة

أوضحت دراسة كندية أن امتناع مرضى القلب من تناول الملح قد يفاقم حالتهم، وأنه يجب الإكثار من تناوله وفق المعايير المعتدلة. وقال الأستاذ المساعد في جامعة "ماك ماستر" في مدينة تورنتو الكندية مارتن أودونيل إنه قام بفحص بيانات عائدة لأكثر من 28 ألف شخص يعانون من أمراض القلب، أو من وجود خطر مرتفع للإصابة بها، واكتشف أن نسبة كبيرة منهم كانت في الأساس تستهلك كميات قليلة من الملح.


صورة توضيحية

خطر الوفاة
وشرح أودونيل بالقول إن النسبة المتوسطة لكميات الملح المستهلكة لدى الأشخاص الذين قام بمراجعة بياناتهم تصل إلى 4.8 ميغلرام يومياً، واتضح لديه أن خطر الوفاة جراء مشاكل القلب يرتفع بواقع 10% لدى من يستهلكون أكثر من 7 ميلغرام يومياً.

النتائج
وبينت الدراسة أيضا أن من يتناول ما بين 2 إلى 3 ميلغرام يومياً من الملح يرتفع لديهم خطر الوفاة جراء مشاكل القلب بواقع 7%، وفقا لشبكة "سي ان ان" الأمريكية أمس السبت. ورجح أودونيل أن جسم الإنسان بحاجة إلى كميات لا بأس بها من الملح، وأن خطر نقص تلك المادة في الجسم قد يعادل خطر وجودها بشكل يفوق المعدلات المطلوبة. ونصحت دوائر الصحة الأمريكية بتناول ما لا يزيد عن 2.3 ميلغرام من الملح يومياً، كما نصحت كبار السن والأطفال والمرضى بعدم تناول أكثر من 1.5 مليغرام يومياً، في حين تشير منظمة الصحة العالمية إلى ضرورة ألا تزيد كميات الملح يومياً عن 2 مليغرام.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il
 

مقالات متعلقة