الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

عرض مسرحية خيوط النور لطلاب راهبات السالزيان في مركز محمود درويش بالناصرة

نزار عليمي -مراسل
نُشر: 22/02/12 13:48,  حُتلن: 17:11

مسرحية خيوط النور تتحدث بسخرية مرّة عن حال الأمة العربية بشكل عام ومجتمعنا بشكل خاص وتتطرق بشكل كبير للربيع العربي

اقيم صباح اليوم الأربعاء عرض لمسرحية خيوط النور في مركز محمود درويش الثقافي بالناصرة لطلاب مدرسة راهبات السالزيان للصفوف الإبتدائية، حيث أن المسرحية بعد نجاحها المتقدم عُرضت عدة مرات ولاقت اقبالا كبيرا من الجمهور النصراوي.



حيث تنقسم مشاهدة المسرحية ما بين الغناء، والرقص والتمثيل. وتتحدث بسخرية مرّة عن حال الأمة العربية بشكل عام ومجتمعنا بشكل خاص، وتتطرق بشكل كبير للربيع العربي حيث بدأت خيوط النور تخترق ظلام الوطن العربي الدامس من المحيط الى الخليج.
ومن بين المواضيع التي تطرحها مشاهد المسرحية المتنوعة موضوع المرأة وحقوقها، الثقافة، الحب، الوحدة، ووضعنا كمجتمع من التطور والتقدم، الأنظمة العربية، الإنتخابات، الأحزاب السياسية وغيرها من المواضيع.

السلة الثقافية
ويفيد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب:" المسرحية هي إحدى عروض مسرح انسمبل فرينج الناصرة، ومن إخراج وإعداد المخرج نبيل عازر، ويمثل فيها عدد من الفنانين المميزين وهم كل من نضال بدارنة، رلى عازر، هبة بطحيش، رشا جهشا، حسن طه، سحر داموني، خالد ماير، وسيم خير". والجدير بالذكر أن هذه الفعاليات ضمن مشروع السلة الثقافية التي تقيمها بلدية الناصرة، والتي يشرف عليها آية زعبي والتي تقام على مدار السنة.

 

مقالات متعلقة