الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

كيف تتعرفين على بكاء الطفل الناتج عن الغضب والضجر؟

كل العرب
نُشر: 30/03/12 15:41,  حُتلن: 08:07

د. تسبيح ندا:

كل أم أن تعي أهمية معرفه نوع بكاء طفلها لمعرفة سبب المشكلة ومحاولة حلها

لكل طفل عدة أنواع من البكاء وهي طريقة تعبيره التي يستطيع من خلالها التنفيس عما بداخله

هناك نوعا من بكاء الطفل يكون ناتجا عن إحساس الطفل بالضجر والغضب الشديد وذلك يحدث عندما يبدأ التعرف على الحياة ويبدأ في الحبو والتعرف على ما حوله

الدكتورة تسبيح ندا، استشارية أمراض النساء والتوليد، أشارت إلى أنه يجب أن نعرف أن لكل طفل عدة أنواع من البكاء وهي طريقة تعبيره التي يستطيع من خلالها التنفيس عما بداخله. وتؤكد تسبيح أن على كل أم أن تعي أهمية معرفه نوع بكاء طفلها لمعرفة سبب المشكلة ومحاولة حلها.


صورة توضيحية

وتضيف تسبيح: "هناك نوعا من بكاء الطفل يكون ناتجًا عن إحساسه بالضجر والغضب الشديد، وذلك يحدث عندما يبدأ الطفل التعرف على الحياة ويبدأ في الحبو والتعرف على ما حوله، ومحاولة الإستكشاف الدفين بداخله. إن هذا النهم إلى المعرفة والاستكشاف يتسبب في إصابة الطفل بالكثير من العثرات، حينها يحاول أن يقوم منها ويستكمل مهمته في البحث عن كل ما هو جديد وبالتالي يؤدي به ذلك إلى الكثير من التخريب وعدم الحرص في التعامل مع الأشياء في المنزل والممتلكات والأشياء المهمة".

الشقاوة
وتكمل تسبيح: "وهنا قد تضطر الأم إلى إثناء طفلها عن مثل تلك الأفعال التي تعد من الشقاوة للحفاظ على سلامته وسلامة الأشياء التي يتعرف عليها، وستقوم الأم بمنع الطفل من استخدام تلك الأشياء وإما ستبعدها عنه، مما سيصيب الطفل بالضجر والغضب مما يجعله يبكي مهما حاولت الأم معاملته برفق وهو نوع البكاء الناتج عن الغضب، ومن الصعب جدًا على الأم منع هذا البكاء بالذات ومن المستحسن عدم منعه حفاظًا على سلامته، وتكتفي الأم فقط بتوصيل المعلومة لطفلها بهدوء عن خطورة الفعل أو الإهمال".

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة