الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

فوائد عسل النحل أثناء الحمل لما فيه من أغذية مهمة جدا لنمو الجنين

كل العرب
نُشر: 09/05/12 09:28,  حُتلن: 14:02

 تناول ملعقتين أو ثلاث من عسل النحل قبل النوم يضمن للمرأة الحامل نوما هادئا

يعتبر عسل النحل من أفضل الأغذية على الإطلاق التي يمكن إستخدامها أثناء الحمل للمرأة الحامل لما يحتويه من أغذية مهمة جدا لنمو الجنين. فإذا أخذنا قيء الحمل والغثيان والدوخة المصاحبة للحمل في أشهره الأولى، نجد أن ثلاث ملاعق عسل عند إستيقاظ المرأة الحامل صباحا وقبل نزولها من السرير يضمن لها يوما خاليا من المشاكل.


تصوير: Thinkstock

ويأتي بعد ذلك الإمساك الذي تشكو منه معظم الحوامل، فنجد أن تناول العسل مرتين أو ثلاث مرات في اليوم يضمن تحسنا في حالة الجهاز الهضمي يضاف إلى ذلك حرقان في المعدة كما يسميه معظم عامة الناس، حيث وجد أن العسل علاج ناجح لهذه الشكوى التي تكثر أثناء الحمل بصفة خاصة. وبالإضافة إلى ذلك تناول ملعقتين أو ثلاث من عسل النحل قبل النوم يضمن للمرأة الحامل نوما هادئا.


إضطرابات الأسنان واللثة
ومن المعروف أيضا ان آلام الأسنان واللثة تزيد أثناء الحمل، ووجد أن إستخدام عسل النحل من الأغذية وأيضا الأدوية التي تقي من إضطرابات الأسنان واللثة أثناء الحمل. وبالنسبة للولادة ومن خلال الأبحاث التي أجريت في الصين، تبين أن العسل يستخدم كمادة لتحريض الولادة، وتفسر هذه الظاهرة في كون العسل يحتوي على مادة البروستاجلاندين وهذه المادة من المواد التي تزيد من فاعلية إنقباضات الرحم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة