كرة مضرب

طقس 20
محلي
x
كل العرب رياضة وشباب كرة مضرب

النجم ديوكوفيتش بعد تأهله لنصف نهائي بطولة رولان غاروس: لا أعرف كيف فزت!

الصربي نوفاك ديوكوفيتش:

لا أعرف كيف فزت بهذه المباراة بعد أن أنقذت أربع كرات لحسمها ضدي جو كان اللاعب الأفضل أغلب أوقات اللقاء

أفلت الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا من فخ الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف الخامس، في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء بدور الثمانية لبطولة رولان جاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى لموسم التنس "جراند سلام". وصعد ديوكوفيتش إلى نصف نهائي البطولة الوحيدة من الأربعة الكبرى التي تنقص سجله للعام الثاني على التوالي، بعد مباراة متقلبة فاز فيها 6-1 و5-7 و5-7 و7-6 (8-6) و6-1 ، ليفتح الباب أمام فرصة الثأر من السويسري روجيه فيدرر الذي تفوق عليه العام الماضي في نفس الدور.



الصربي نوفاك ديوكوفيتش

وأنقذ ديوكوفيتش أربع كرات للمباراة في المجموعة الرابعة، ليطيل عمر اللقاء الذي حسمه في أربع ساعات وتسع دقائق. وحظى تسونجا، أول فرنسي يصل ربع نهائي البطولات الأربع الكبرى منذ تحول عالم "الجراند سلام" إلى مسابقات مفتوحة، بمساندة جماهيرية كبيرة على ملعب فيليب شارتييه. وحافظ الصربي بذلك على فرصته في الفوز ببطولات "الجراند سلام" على التوالي، بعد أن توج بألقاب ويمبلدون وأمريكا المفتوحة العام الماضي، وأستراليا مطلع الموسم الحالي.

الفوز في المباراة
وقال ديوكوفيتش على الملعب بعد المباراة "لا أعرف كيف فزت بهذه المباراة، بعد أن أنقذت أربع كرات لحسمها ضدي. جو كان اللاعب الأفضل أغلب أوقات اللقاء". بدوره علق الفرنسي، آخر لاعبي البلد المضيف توديعا للبطولة "كنت أتمنى الفوز اليوم". وعوض فيدرر تأخره بمجموعتين أمام الأرجنتيني المصاب خوان مارتين ديل بوترو المصنف التاسع، ليفوز في ثلاث ساعات و14 دقيقة بواقع 3-6 و6-7 (4-7) و6-2 و6-0 و6-3.

المباراتان الأخيرتان
وتقام اليوم الأربعاء المباراتان الأخيرتان لدور الثمانية للبطولة المقامة على الملاعب الرملية، حيث يلتقي حامل اللقب الإسباني رافائيل نادال المصنف الثاني عالميا والساعي إلى لقبه السابع في البطولة (رقم قياسي) مع مواطنه نيكولاس ألماجرو المصنف الثاني عشر. كما يلتقي في المباراة الأخرى البريطاني آندي موراي المصنف الرابع مع الإسباني ديفيد فيرير المصنف السادس.


السويسري روجيه فيدرر

 

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com