شخصية ناجحة

طقس 20
محلي
x
كل العرب مجتمع شخصية ناجحة

الفلسطينية الألمانية أحلام كبها: كتابي الجديد يثبت للغرب بأن الإسلام ليس إرهابا

المؤلفة أحلام فارس كبها للعرب:

الكتاب يتطرق باسلوب توثيقي لمواضيع الساعة السياسية والاجتماعية وبضمنها النزاع العربي الفلسطيني الاسرائيلي

الكتاب يحمل رسالة للجميع خصوصا هنا في الشرق الاوسط للعرب واليهود انه يمكن العيش بكرامة واحترام ما بين شعوب المنطقة

كتابي هو رسالة للغرب بأن الاسلام ليس ارهابا وصورتي باللباس المحجب رسالة مع معاني كثيرة للغرب باننا من بني البشر نمد يد السلام والمحبة

يحكي الكتاب عن كيفية تعريف المؤلفة الى هويتها الفلسطينية العربية كذلك انطباعات من الزيارة الاولى مع عائلتها لفلسطين وعن حياتها في داخل مناطق الـ48 بعد الزواج

إنها فلسطينية الأصل من الضفة الغربية، ترعرعت مع عائلتها في المانا حتى بلوغها 19 عاما. بعد ذلك عادت الى البلاد لكن هذه المرة كإسرائيلية بعد زواجها من الاعلامي قيصر كبها فسكنت في القدس على مدار أربع سنوات، لكنها عادت الى بلدة زوجها عين السهلة في وادي عارة، حيث كانوا ينادونها في البداية "الالمانية" حتى تعايشت معهم على مر السنين. إنها أحلام كبها والتي تعكس صورة العرب الفلسطينيين المغتربين وحتى فلسطينيي الداخل لما يعانوه من تعريف الهوية: هل هم عرب أم إسرائيليين أم عرب 48 أم عرب اسرائيليين ام عرب فلسطينيين اسرائيليين أم فلسطينيين؟.


أحلام كبها

الصراع والواقع
وقررت أحلام كبها وفي اول تأليف ونشر لها أن تكتب كتاب "في كل مكان يوجد لي بيت" ورغم ذلك بدون وطن، اذ تحمل من خلال هذه الرسالة الصراع والواقع الذي نعيشه كأقلية فلسطينية هنا في اسرائيل وكإسلاميين في الغرب، كتاب باللغة الالمانية يحمل رسالة لالمانيا ولكل الدول الاروبية، حيث نشر هذه الايام في المانيا كتاب باللغة الالمانية، بعنوان"في كل مكان يوجد لي بيت،ورغم ذلك بلا وطن" وقد صدر الكتاب عن دار النشر الالمانية التي تملك حاليا، حقوق النشر والتوزيع والترجمة للكتاب.

جوهر الكتاب
وقد نشأت المؤلفة احلام فارس كبها وترعرعت في المانيا في كنف عائلتها الفلسطينية التي ما زالت تعيش هناك وتلقت دراستها فيها ، وتسكن حاليا ومنذ الزواج، في قرية عين السهلة في المثلث الشمالي. وتتحدث أحلام كبها لموقع العرب وصحيفة كل العرب وصحيفة كل العرب بالقول:"يتطرق الكتاب باسلوب توثيقي، لمواضيع الساعة السياسية والاجتماعية وبضمنها النزاع العربي الفلسطيني الاسرائيلي، فلسطين، ألمانيا، أوروبا ،اسرائيل،نظرة اوروبا للدين الاسلامي وغيرها".

أسلوب جارف ومشوق
وحول الرسالة التي يحملها الكتاب قالت احلام كبها: "يحكي الكتاب عن كيفية تعريف المؤلفة الى هويتها الفلسطينية العربية، كذلك انطباعات من الزيارة الاولى مع عائلتها لفلسطين وعن حياتها في داخل مناطق الـ48 بعد الزواج، كل ذلك باسلوب جارف ومشوق".
تحديات كثيرة
وتضيف احلام كبها للعرب: "ما من شك أن الاسلام والعرب يعيشون تحديات كثيرة وانا لا اتحدث من خلال الكتاب بلغة السياسة لكن هذا هو الواقع تحديات كثيرة من خلال وصف الاسلام بالارهاب والصفات السيئة مع العلم أن الواقع غير ذلك تماما. كتابي هو رسالة للغرب بأن الاسلام ليس ارهابا وصورتي باللباس المحجب رسالة مع معاني كثيرة للغرب باننا من بني البشر نمد يد السلام والمحبة. الكتاب يحمل رسالة للجميع خصوصا هنا في الشرق الاوسط للعرب واليهود انه يمكن العيش بكرامة واحترام ما بين شعوب المنطقة".
ردود فعل ايجابية
ويثير كتاب"بلا وطن" وبالالمانية"هاي متلوس" اهتماما ملحوظا في اوساط وقطاعات مختلفة في المانيا وفي مجموعة الدول الناطقة بالألمانية، ويعد من الكتب التي تلقى رواجا واسعا واصداء ايجابية هناك. ويحظى الكتاب بردود فعل ايجابية وبدعم وبتأييد، في اوساط أدباء وكتاب ألمان مرموقين ومشهورين.

ندوات وفعاليات
هذا وقد دعيت المؤلفة أحلام كبها لزيارة عمل في المانيا مستهل الشهر القادم نوفمبر تشرين ثاني2012، وستشارك في ندوات وفعاليات تنظم هناك بمناسبة صدور كتابها، وستتحدث عن موضوع الكتاب وستوقع على نسخ منه للمدعوين وللمشاركين في تلك الندوات والفعاليات.

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com