شخصية ناجحة

طقس 20
محلي
x
كل العرب مجتمع شخصية ناجحة

كرستينا خازن من حيفا: المرأة الناحجة هي المثابرة التي تتخطى العقبات

حيفا والمنطقة

كرستينا خازن:

لا نهاية للنجاح بل هناك انطلاقة واستمرار

المرأة الناجحة هي التي تستطيع ان تربح الرهان وان تقف امام التحديات الكبيرة التي تواجهها

يعجبني في مجتمعنا موقف الشباب من مستقبلهم وعطائهم من اجل النجاح وهذا يبعث بنا الامل بمستقبل افضل

لا يعجبني الانحراف الموجود في المجتمع حيث نلاحظ ان النجاح اصبح ماديا مع نسيان السيرة الذاتية والتشديد على المادة والاقتصاد

المرأة الناجحة هي التي خطت خطوات طويلة في المجتمع ولا تكتفي بالوظائف التقليدية العادية انها المرأة المثابرة التي تنظر للمستقبل وتتخطى جميع العقبات التي تواجهها

شقت طريقها بمسؤولية منذ الصغر وتطلعت للوصول الى القمة والتميز، فتنبأ لها الكثيرون بمستقبل واعد في مجال السياسي، وهي اليوم تقف في مرحلة حاسمة تطلع الى الوراء الى ما قطعته وحققته من انجازات، وتنظر للمستقبل وتقرر ان المسؤولية الأكبر في نظرها هي تربية أولادها ودعمهم حتى النجاح، ومن ناحية أخرى تؤمن بأن المرأة يجب ان تكون شريكة في صنع القرار.


كرستينا خازن
كرستينا خازن ابنة مدينة حيفا وأم لولدين تجلس في الطابق الرابع في مبنى بلدية حيفا ومن هناك تدير قسم الموازنة المادية مع عدد كبير من الموظفين والذين يعملون وفقا لتوجيهاتها وقراراتها وهي شريكة في عدة مجالس ادارة حكومية. تتواجد في منصب حساس وتملك تجربة 20 عاما من العمل مع مدراء البنوك وتهتم بتوزع المدخولات والمدفوعات بين البنوك والمصارف المختلفة، فتكشف يوميا معطيات الميزانية للبلدية للأمد القريب والبعيد، وتتطلع الى الاستمرار بالتقدم ما دامت تملك الموهبة والمعرفة والتجربة، تتكلم عن عملها بحماس ومحبة وتشعر ان عملها جزء من حياتها وذاتها وتهتم ان تصور ادائها واداء زملائها بالدور الايجابي ومصلحة البلدية نصب عينيها.

من هي المرأة الناجحة في نظرك؟
أعتقد انها المرأة التي خطت خطوات طويلة في المجتمع، ولا تكتفي بالوظائف التقليدية العادية، انها المرأة المثابرة التي تنظر للمستقبل وتتخطى جميع العقبات التي تواجهها. لقد انخرطت المرأة في وظائف كانت تقتصر على الذكور فنلاحظ انها موجودة اليوم بمجالات عديدة خاصة في الادارة والبنوك وذلك بعد ان شقت طريقها في مجالات متعددة، اهي التي تصبو نحو مناصب عالية وتسعى التى تحول كبير في مركزها. المرأة اليوم لها دور سياسي دور في اتخاذ القرارات وكذلك في الاعمال الحرة، وهذا يدلنا انها تستطيع ان تربح الرهان وان تقف امام التحديات الكبيرة التي تواجهها، هي التي المشاركة في المجتمع وصاحبة المسؤولية بالعلم والتعلم.

هل تعتقدين انك امرأة ناجحة؟
النجاح هو المثابرة والرؤية للوصول الى الافضل ونجاحي هو ان اصل الى الاكثر، وأن أتقدم بأي وظيفة اكون فيها، نجاحي هو تحدي الصعوبات، لا نهاية للنجاح بل هناك انطلاقة واستمرار.
ما الذي يعجبك في مجتمعنا؟
احب في مجتمعنا الاحترام والعادات والتقاليد، أنا حزينة على جيل اليوم وتطوره حيث يتلاشى التعلق بالعادات الموروثة في عصر العولمة والكمبيوتر. كما وان ال حياة العائلية الاجتماعية اخذت تتفكك، ويعجبني في مجتمعنا موقف الشباب من مستقبلهم وعطائهم من اجل النجاح وهذا يبعث بنا الامل بمستقبل افضل.

ما هو الامر الذي لا يعجبك في مجتمعنا؟
لا يعجبني الانحراف الموجود في المجتمع، حيث نلاحظ ان النجاح اصبح ماديا، مع نسيان السيرة الذاتية والتشديد على المادة والاقتصاد دون ملاحظة أبناء المجتمع لهذا الأمر.
ما هي تطلعاتك المستقبلية؟
طموحاتي هي ان استمر بنجاحي فلكل امرأة في كل فترة سلم اولويات، حيث كانت طموحاتي في البداية الوصول الى مركز جيد في البلدية. طموحاتي بلا حدود فأنا احب ان اتعلم واستمر، لكن اعتقد انني في هذه المرحلة يجب ان اهتم بأولادي واعطيهم ما يحتاجون اليه، في هذه الفترة عليّ التوقف قليلا كي أربي جيلا ناجحا. منذ أن خطوت الخطوات التنبئأ لي الكثيرون بأني سأكون عضوة كنيست واعتقد ان هذا سيحصل في يوم من الايام. لقدعملت على تطوير مكانة المرأة في حيفا خاصة عندما كنت مشستارة رئيس البلدية لشؤون المراة وسأستمر بدعم مكانتها.

من هي الشخصية التي دعمتك حتى وصولك للنجاح؟

الاهل لهم الدور الكبير خاصة ابي نبيل خازن والذي كان دائما مشجعا وداعما لي، وله الفضل الكبير في توجهي نحو العطاء لمجتمعي، فأنا جزء من تجربته، لقد وهبني الثقة وآمن بقدراتي وكان دائما يتوقع لي الدور الناجح والرائد.

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com