الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:01

تحسنٌ طفيف يطرأ على صحة شارون بعد 7 سنوات من الغيبوبة

كل العرب
نُشر: 25/01/13 19:01,  حُتلن: 14:42

بحسب القناة العبرية نُقِل شارون الى المستشفى لإجراء فحوصات بواسطة أجهزة حديثة لعلاج الشلل الدماغي بإمكانها إعادة هيكلة الدماغ بواسطة الحاسوب

أعلن المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء الاسرائيلي الأسبق أرائيل شارون أن فحوصات روتينية أجريت للأخير في مستشفى سوروكا أظهرت حدوث تحسن طفيف على حالته الصحية.


أريئيل شارون

ونقل شارون الذي يرقد في غيبوبة منذ سنة 2006 ويعالج في مركز شيبا الطبي أول أمس إلى مستشفى سوروكا لاجراء فحوصات روتينية، إلا أن نتائج هذه الفحوصات لم تكن روتينية كالعادة، هذا ما قاله غيسين وفق ما نشرت صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم السبت، وأضاف أن هناك مؤشرات ايجابية ظهرت في تلك النتائج، رافضا إعطاء المزيد من التفاصيل.
المتحدثة باسم مستشفى سوروكا أكدت نبأ دخول شارون للمستشفى لعدة ساعات، مشيرة إلى أنه عادة بعد ذلك إلى مركز العلاج في شيبا، دون أن توضع أسباب نقل رئيس الوزراء الأسبق الى المستشفى أو تعطي أية تفاصيل عن حالته الصحية. يشار إلى أن شارون الذي تعرض في كانون الثاني 2006 لسكتة دماغية ادخلته في غيبوبة، تلقى علاجه بداية في مستشفى هداسا بالقدس ومن ثم نقل الى مركز شيبا الطبي، وقبل عامين نقل شارون إلى مزرعته بناء على طلب من عائلته ومن ثم أعيد الى مركز العلاج في شيبا.

إحياء رئيس الحكومة الإسرائيلي الأسبق

هذا وكانت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي قد كشفت أن مجموعة من الأطباء الإسرائيليين سيحاولون إحياء رئيس الحكومة الإسرائيلي الأسبق أريئيل شارون، وإعادته الى الحياة بعد سبع سنوات من الغيبوبة، بعد إصابته بشلل دماغي.وبحسب القناة العبرية نُقِل شارون الى المستشفى لإجراء فحوصات بواسطة أجهزة حديثة لعلاج الشلل الدماغي، بإمكانها إعادة هيكلة الدماغ بواسطة الحاسوب، وأن الجهاز المستخدم قادر على اكتشاف الخلايا الدماغية التي ما زالت حية، وإذا نجح الأطباء في ذلك يمكنهم توسيع عمل الخلايا المكتشفة بما يضمن تأثيرها على الخلايا الأخرى في الجسم، ما يؤدي الى تحسين حالته.

تكاليف العلاج
ويتوقع الأطباء نجاح جهودهم بعد نجاح استخدام الجهاز على أربعة مرضى من بين ثلاثة وعشرين خضعوا للتجربة. ووفق التقارير الطبية فإن المرضى الأربعة، الذين عانوا من الشلل الدماغي، تمكنوا من العودة الى الحياة بشكل جزئي. ويأمل الأطباء أن تكون وضعية شارون مماثلة للأربعة الذين تجاوبوا مع العلاج. وتتجاوز تكاليف علاج شارون السنوية 1.5 مليون شيكل، وقد أقرت لجنة المالية التابعة للكنيست مناصفة تغطيتها بين العائلة والحكومة.


أريئيل شارون في المستشفى

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
240922.00
BTC
0.52
CNY