الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

المؤشرات والمعطيات تؤكد أن الناصرة اصبحت محط أنظار السياحة الداخلية

كل العرب
نُشر: 18/03/13 14:45,  حُتلن: 17:11

المدينة تشهد ارتفاعاً ملحوظاً بعدد المطاعم ومراكز الجذب السياحي في المدينة فيكاد لا يمر اسبوعا دون افتتاح مطعم جديد متميز بتقديم ذوق جديد من الاطباق والمأكولات

صدر كتاب "الناصرة عاصمة المأكولات" باللغة الإنجليزية بعد أن تمّ اصداره باللغة العبرية حيث يلقى صدى واسعاً لكل من يصل الى يديه ويضم الكتاب اضافة الى مميزات وأطباق الأكل لمطاعم المدينة مسارات سياحية مختارة وشرح علمي 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من بلدية الناصرة حول المعطيات التي تؤكد أنها مدينة سياحية في الدرجة الأولى، وجاء في البيان: "تفيد كل المؤشرات والمعطيات أن مدينة الناصرة تحولت في السنوات الأخيرة الى محط انظار السياحة الداخلية المفضّل، اليهود والعرب في هذه البلاد واحتلت المدينة المرتبة الاولى في السنوات الثلاث الأخيرة، في نسبة الارتفاع بحجز غرف النوم في مجال السياحة الداخلية. هذا عدا عشرات الآلاف من الزائرين اسبوعياً بهدف السياحة والتسوق واستضافة المطاعم المتزايدة والتي تناسب جميع الأذواق".

وأضاف البيان: "وتشهد المدينة ارتفاعاً ملحوظاً بعدد المطاعم ومراكز الجذب السياحي في المدينة، فيكاد لا يمر اسبوعا دون افتتاح مطعم جديد متميز بتقديم ذوق جديد من الاطباق والمأكولات. وتعج المدينة في السنوات الأخيرة من غزارة الانتاج الثقافي والنشاطات المتميّزة، الموسمية منها مثل سوق الميلاد ومهرجان رمضان والنشاطات الجارية اسبوعياً في المراكز الثقافية المنتشرة في المدينة".

حملة غير مسبوقة لتسويق المدينة
وجاء في البيان: "وتقوم بلدية الناصرة بحملة غير مسبوقة لتسويق المدينة، في المدن الكبرى في البلاد لجذب السياحة المحلية. حيث انطلقت قبل يومين حملة واسعة لمدة اسبوعين تحمل لوحات اعلانية كبيرة (4.5 م) على أكثر من 100 خط باص في تل ابيب – القدس، حيفا، عكا، نهاريا، هرتسليا ونتانيا وغيرها، تدعو الجمهور الواسع "لاكتشاف" المدينة الجوهرة – الناصرة – باللغات الثلاث وتتصدر الاعلانات صورة ضخمة للمدينة. كما وتقوم المجلات والصحف المحلية بنشر صفحات كاملة لإعلانات بهدف تسويق المدينة.
ومؤخراً قامت مجلة شركة الطيران "ال عال" بتخصيص 3 صفحات لتسويق الناصرة، وكذلك الأمر فعلت شركة الطيران "اركيع" وقبلها "ذي مارك" و "كالكليست" و"غلوبوس" و "لائيشاه" و "طيفع هدفريم". ويكاد لا يمر اسبوع دون ان نجد مقالا او تعبيراً يشير بالتطور الحاصل في المدينة".

كتاب "الناصرة عاصمة المأكولات" باللغة الانجليزية ايضا
وإختتم البيان: "ومن ناحية أخرى صدر كتاب "الناصرة عاصمة المأكولات" باللغة الإنجليزية بعد أن تمّ اصداره باللغة العبرية، وذلك بالتعاون الكامل وإشراف بلدية الناصرة وطواقمها. ومن المتوقع اصدار هذا الكتاب بسبع لغات على التوالي، حيث يلقى صدى واسعاً لكل من يصل الى يديه. ويضم الكتاب اضافة الى مميزات وأطباق الأكل لمطاعم المدينة، مسارات سياحية مختارة، وشرح علمي عن أهم المعالم الأثرية والسياحية والتاريخية في المدينة، كما ويضم الكتاب مقادير لمأكولات فلسطينية نصراوية من اعداد نساء المدينة بأنفسهن".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246107.50
BTC
0.53
CNY