شخصية ناجحة

طقس 20
محلي
x
كل العرب مجتمع شخصية ناجحة

مديرة فرع بيزك سوسن الشيخ خليل: أيتها الأم اعملي وتعلمي وعلمي

الناصرة والقضاء

سوسن الشيخ خليل:
كنت موظفة تتحلى بخصال حميدة في الإخلاص الوفاء وحب العمل ودؤوبة على مساعدة الاخرين من موظفين وزبائن

أوجه أحلى وأرق الكلمات لكل الامهات مع إرسال هدية لكل أم وهي عبارة عن دمعة حنان لا تملكها إلا الأم أيتها الأم إعملي وتعلمي وإعلمي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في حديث نبوي شريف ان الجنة تحت اقدام الأمهات

عيد الأم، مناسبة جميلة يحتفل بها العالم العربي في الحادي والعشرين من شهر آذار /مارس من كلّ عام، ليكون هذا العيد ذكرى وتكريما للأم ولكلّ امرأة أو فتاة تنتظر دائماً أن تسمع كلمة "أمّي". أنّ الإحساس بالأمومة أهمّ مرحلة في حياة المرأة ،وتشعر كلّ أمّ بمسؤوليّة تجاه أولادها خوفاً من أيّ تقصير. فكيف للأمّهات أن يعكسن حقيقة شعورهنّ؟ ماذا يعني عيد الأمّ لهنّ؟ وكيف تصف المرأة نجاحها كأمّ وكامرأة عاملة أيضاً، وكيفيّة التنسيق بين بيتها وعملها؟ بهذه المناسبة التقينا السيدة سوسن احمد الشيخ خليل من الرينة،وهي مديرة فرع بيزك في مدينة ام الفحم . تحدثت عن رسالتها في الحياة للامهات وقالت : " اوجه احلى وارق الكلمات لكل الامهات مع ارسال هدية لكل ام، وهي عبارة عن دمعة حنان لا تملكها الا الام، ايتها الام اعملي وتعلمي واعلمي ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في حديث نبوي شريف ان الجنة تحت اقدام الأمهات" .

* ليدي : عرفينا على نفسك، مهامك ، وتركيبة عائلتك ؟
- سوسن احمد الشيخ خليل من سكان قرية الرينة متزوجة، وام لزهرة متفتحة بين اربعة من عيدان الريحان، أعمل مديرة في شركة بيزك منذ (33عامًا).
* ليدي:عندنا نقول عيد الأم ، ماذا يعني هذا العيد وأهميته بالنسبه لكل أم ؟
- سوسن : انا لا أعتبره عيدا، لأن الأعياد دينيه، بالنسبه لي كل يوم هو يوم ام، كل لحظة هي محبة ام، و مع هذا يبقى هذا اليوم خاصًا تسعد فيه كل ام وتشعر شعورًا مغايرًا من الدفئ و الالفة .
* ليدي: هناك من يقلن ان الاحساس بالامومة اهم مرحلة في حياة المرأة، وتشعر كل ام بمسوؤلية تجاه اولادها, كيف كان شعورك بعظمة الامومة ؟
- سوسن : انا اشعر الامومة في كل لحظة منذ ان ولد الابن الاول حتى اخر الابناء. فبالنسبه لي الامومة شعور بالعظمة واكثر من نصف البشرية لا يستطيعون التمتع بهذا الاحساس.
* ليدي: هل تغيرت حياتك قبل وبعد ان اصبحت أم، هل هناك تاثير لهذه الكلمة "امي" على حياة حياتك ؟
- سوسن : تغيرت بكل ما تحمل المعنى من كلمة، اصبحت بعد الامومة حياتي ذات معنى مغاير، مليء بالمسؤولية والفخر الشديد، فهو شعور لا يعادله شعور اخر في الدنيا .
* ليدي : كيف يكون شعورك من سنة لسنة في عيد الام ؟
- سوسن : في الحقيقة اتعامل مع امي في كل الاوقات بما يرضي الله ويرضيها، وكذلك اشعر بأن اولادي يعاملونني هكذا، لذا فلا حاجة لانتظاره من سنة لاخرى .
* ليدي:أي اهمية تعطيه لمثل هذه المناسبة للامهات، للابناء وللعائلة ؟
- سوسن: الاهمية تكمن في المعاملة في الوحدة بين افراد العائلة كافة .
* ليدي: اجمل هدية وصلت لك من ابنائك ؟
- سوسن : الوردة الصغيرة التي تعبر عن تقدير ... عن محبة ... عن ربيع جديد، هي أحلى الهدايا ولقد تلقيتها من إبني الصغير علي ، اما الهدية المعنوية فقد تلقيتها من كل واحد من ابنائي من خلال رؤيتهم ناجحين في دراساتهم الأكادمية والحمد لله .
*ليدي: لو خيرت ان تحتفلي بهذه المناسبة انت مع الوالده، ام يحتفل ابناؤك معك ؟
- سوسن : كلاهما هام جدًا، ومن حسن حظي انني اسكن بضع خطوات عن بيت امي، واي احتفال يجمعني في الوقت ذاته بأمي وابنائي معًا، فوالدتي هي بمثابة أم لأبنائي .
* ليدي :كيف تصفين نجاحك وطموحك في عملك ؟
- سوسن :عملي في شركة بيزك يعود بالأساس الى عامل الوراثة، حيث كان والدي يعمل موظفًا هناك، وساعدني وشجعني للدخول إلى الشركة وقبل أن أكون مديرة لفرع بيزك في مدينه ام الفحم ، كنت موظفة تتحلى بخصال حميدة في الإخلاص، الوفاء وحب العمل، ودؤوبة على مساعدة الاخرين، من موظفين وزبائن، وذلك في فرع العفولة حتى عام 1990،  ومن ثم ترقيت لدرجة مديرة في قسم الخدمات المعاملات هناك . وخلال هذه الاعوام نلت اكثر من 20 شهادة للموظفة المثالية والممتازة، منها على النطاق القطري حتى عام 2007 . سنه 2008 افتتحت شركة بيزك فرعًا في الوسط العربي في مدينة ام الفحم وتم العرض علىّ منصب مديرة هناك و طبعًا سارعت في القبول بدون تردد و بكل رضى ، وذلك لاهداف وضعتها نصب عيني، ومن اهمها التقرب اكثر للوسط العربي ولتوعيتهم في معرفة حقوقهم و واجباتهم تجاه شركة بيزك، والتي تعمل على تقديم الخدمات لهم بالإضافة للتواصل بين الشركة والوسط العربي عامة ومنطقة وادي عارة خاصة
* ليدي : من هي الام الناجحة بنظرك ؟
- سوسن : التي تحسن تربية ابنائها وتجعلهم يحترمون الغير، بغض النظر عن اختلاف الآراء ، الام التي تنتج وتستطيع ان تغير في مجتمعها نحو الافضل .
*ليدي : هل هناك اختلاف او تباين عند المرأة بالنسبة لنجاحها كأم،أو كأمرأة عامله ؟
- سوسن: ابدًا لا، برأيي ان الام الناجحة تستطيع ان تكون امرأة عاملة وناجحة ، ربما ان المرأة العاملة تستطيع أن تشعر بالامومة بشكل مضاعف واكثر اهمية .
* ليدي : لكي تنجح المرأة اي ترتيبات يتوجب عليها للتنسيق بين بيتها وعملها؟ وهل هناك دور للابناء في تحقيق هذا النجاح ؟
- سوسن : للأبناء والزوج وأهل البيت دور كبير في هذا النجاح، عليها وضع برنامج يومي يلبي حاجات العائلة أولا، وعلى الابناء المساعدة في انجاح هذا الامر وهذه من اجمل هدايا الابناء لامهاتهن.
* ليدي:رسالتك كأم في الدنيا ؟
- سوسن : اهتموا بأبنائكم... ربوهم افضل تربية واحتوهم في كل المراحل . على كل ام عاملة ان تجد المعادلة السليمة للتوفيق بين النجاح البيتي والعملي، عليها ان تنظم حياتها بهدوء .اوجه احلى وارق الكلمات لكل الامهات مع ارسال هدية لكل ام ،
وهي عباره عن دمعة حنان لا تملكها الا الام... ايتها الام اعملي وتعلمي وعلمي .
 

 

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com