الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

شاركونا:هل عائلة المرأة الناجحة وهي بحدّ ذاتها مثيرة للشفقة أم العكس؟

كل العرب
نُشر: 06/04/13 09:49,  حُتلن: 08:03

ايتها الناجحة إحرصي على قضاء بعض الوقت خارج العمل سواء كان مع عائلتك أو أصدقائك

الأشخاص الذين يشفقون على المرأة الناجحة منظورهم ضيق وسطحي ولا يستطيعون رؤية ما وراء هذا النجاح

حينما تحقق المرأة نجاح مهني هائل، فإن الجميع يعتبرها بمثابة المرأة الخارقة أو سوبر ومان كما يقولون، لأنها تتحمّل الكثير من أجل الوصول الى هذا النجاح، فهي أم وزوجة في نفس الوقت الذي تتولى فيه المناصب و المهام في العمل. وتحاول المرأة جاهدة تحقيق التوازن بين حياتها الشخصية والمهنية، وهو الأمر الذي يختلف كثيرا مقارنة بالرجال.

وما أن اتظهر البوادر الأولى للنجاح حتى يتساءل الكل عن أسرارها الخفية لتحقيقه، ويبدأون سلسلة طويلة من الأسئلة الفضولية التي غالبا ما تنتهي بالحقد أو الشفقة على تلك المرأة الناجحة. فهؤلاء الأشخاص ينظرون إلى نجاح المرأة من منظور ضيق وسطحي بينما لا يستطيعون رؤية ما وراء هذا النجاح؟ بل ويعتقدون دائما أنّ الحظ يحالفها دون التركيز على الوجه القبيح للنجاح….

الخدم أهم عوامل النجاح
يركز الجميع على المشاهير والفنانات اللاتي يعتبرهنّ يمتلكن كل شىء من فيكتوريا بيكهام ,هيلاري كلينتون  ولكن هؤلاء المشاهير يعمل لديهم مجموعة كبيرة من المساعدين والمربيات و الخدم وغيره فهؤلاء العاملين لديهم يمثلون أهم عوامل نجاح المشاهير في تحقيق التوازن والحصول على هذا المظهر الأنيق و الرشيق طوال الوقت.

التوازن بين العمل والعائلة
كما أثبتت الابحاث أن النساء بشكل عام يعانون أكثر من العواقب النفسية الناتجة من التوتر مقارنة مع الرجال الذين غالبا ما تظهر لديهم علامات أكثر من الإجهاد الجسدي ، فالمرأة تواجه التحدي المتمثل في تحقيق التوازن بين الحياة والعمل والمنزل، والذي يصنع مستوى معين من التوتر الهائل.

وإليك عزيزتي عدة نصائح لمواجهة هذا الكم الهائل من الضغوط والقلق:

- أهم شيء لأية امرأة ناجحة هو الحفاظ على صحتها النفسية و الجسدية بتحديد وقت تقضيه بمفردها، واسمحي لنفسك بلحظات من الصمت لمجرد الجلوس وقراءة كتاب، أو التأمل أو التنفس. فحينما نقضي القليل من الوقت بمفردنا لا نركز سوى على أنفسنا، يمكن أن يتراوح الوقت المحدد من 5 دقائق الى 15 دقيقة كلما شعرتي بالإحتياج الى ذلك.

خصصي بعض الوقت لأصدقائك وأقاربك:
- المرأة الناجحة في حياتها المهنية تمتلك عدة دوافع منها المقارنة بينها في كثير من الأحيان مع مدى تقدم الآخرين وأعمالهم، وهذا قد يكون مفيدا في إطار العمل، لكنه بالتأكيد ليس مفيد في الحفاظ على حياة صحية وسوية. لذلك احرصي على قضاء بعض الوقت خارج العمل سواء كان مع عائلتك أو أصدقائك، واستمتعي بتلك الاوقات الطيبة الممتلئة بالضحك ، فقضاء بعض الوقت مع اقرب الناس لكِ هو وسيلة رائعة للحد من التوتر على الفور.

حدّدي أهدافك
- لا تنسي تحديد أهدافك المهنية الشخصية، واعرفي دائما ماذا تريدين تحقيقه في تلك المرحلة من حياتك؟ فوضوح أهدافك سيساعدك على إنشاء المزيد من التوازن بين مجالات الحياة المختلفة التي تحتاج إلى الوقت والاهتمام.

مقالات متعلقة