شخصية ناجحة

طقس 20
محلي
x
كل العرب مجتمع شخصية ناجحة

عبير كيوف:مجتمعنا يندمج مع الشعوب الغربية المتقدمة بصورة خاطئة

حيفا والمنطقة

عبير كيوف:

المرأة الناجحة هي التي تقوم بدعم القيم وترسيخها داخل مجتمعها

أنا راضية عن نفسي حيث حققت أهدافا وطموحات عديدة كنت احلم بها لكن ما زالت هناك أهداف جديدة أتوق إلى تحقيقها

كل امرأة تضع امامها اهدافا وتسعى لتحقيقها وتملك صفة العطاء لعائلتها واهلها ومجتمعها هي ناجحة

لا تعجبني طريقة الاندماج مع الشعوب الغربية المتقدمة لاننا نحاول أن نندمج بصورة غير صحيحة على المجتمع أن ينتقي الامور بصورة مبنية على اسس ومبادئ واضحة دون أن نصل للضياع

حققت عبير كيوف ابنة عسفيا النجاح من خلال طريق لم تكن مفروشة بالورود، لكنها أصرّت دائما على متابعة مسيرتها حتى وصلت الى ما حلمت به فترة طويلة. في مشوار حياتها الواسع تعلمت مهنة المحاماة، لكنها فضلت شق طريق التربية والتعليم لايمانها انها تستطيع أن تعطي وتقدم الكثير لمجتمعها وأهلها عن طريق هذه المهنه بالذات.


عبير كيوف

عندما تحدثنا معها حول المجتمع والتحولات الحاصلة فيه، اوضحت وبحزم أن المجتمع يجب أن يستمر في المحافظة على عاداته وتقاليده، وأن التحولات قد تقودنا الى المجهول والدمار، وأن على القيادة التربوية أن تقوم بإصلاح الامور. وتعتبر عبير امرأة ناجحة، موضحة أن لمسيرة نجاحها شركاء، أهمهم: والدها وأمها، فهما البوصلة التي وجهتها مع الكثير من المحبة والعطاء، ومشيرة على أنها تفتخر بدعاء وصفاء، ثمرة تربيتها الصالحة، وأن مشوارهما الأكاديمي طويل، وسيعود بالخير على المجتمع مستقبلا. وكان لنا معها هذا الحوار:

موقع العرب: ما هي طبيعة عملك؟
عبير كيوف: أنا أعمل كمديرة لمدرسة الاتصال والتصميم، وهي مدرسة جديدة بدأت العمل في السنة الدراسية الحالية كمدرسة نامية ضمت هذه السنة صفين اول، لكل صف مربية ومعلمة مساعدة، الامر الذي يسمح باحتضان الطالب والتعامل معه بشكل شخصي وعاطفي وتعليمي.
موقع العرب: ما هي الرؤيا المدرسية؟
عبير كيوف: تصبو المدرسة لتنمية خريج صاحب قيم باحث محب للاستطلاع ويطمح للامتياز وقادر على التعامل مع بيئة متطورة ومتغيرة، منتمي ملتزم لمجتمعه وتراثه وثقافته.
موقع العرب: من هي المرأة الناجحة من وجهة نظرك؟
عبير كيوف: اعتقد أن كل امرأة تضع أمامها أهدافا وتسعى لتحقيقها وتملك صفة العطاء لعائلتها وأهلها ومجتمعها هي ناجحة، كما أن المرأة الناجحة هي التي تقوم بدعم القيم وترسيخها داخل مجتمعها.

موقع العرب: هل تعتبرين نفسك امرأة ناجحة؟
عبير كيوف: أنا راضية عن نفسي، حيث حققت أهدافا وطموحات عديدة كنت احلم بها، لكن ما زالت هناك أهداف جديدة أتوق إلى تحقيقها. المرأة الناجحة في نظري هي المرأة التي تضع أمامها أهداف وتستطيع عبور العقبات من اجل تحقيقها. المرأة الناجحة في نظري هي المرأة التي تستطيع التمييز بين الصواب والخطأ، هي المرأة التي تستفيد من تجارب ال حياة . هي المرأة الـمدركة لواجباتها تجاه عائلتها ومجتمعها، امرأة تتحمل المسؤولية في قراراتها ونجاحاتها.
موقع العرب: هل توجد مساواة بين الرجل والمرأة؟
عبير كيوف: يحق للمرأة الدرزية من ناحية دينية الحصول على حق المساواة بالرجل في نواحي عديدة، ولكن المجتمع أحيانا لا يعطي المرأة حقوقها بشكل تام، حيث أنه ما زالت هناك آراء مسبقة عن المرأة. أنا أؤمن انه بإمكاننا نحن النساء أن نحدد التغيير الاجتماعي حين نستطيع أن نكون نساء قادرات على اتخاذ دور فعال في مجتمعنا من منطلق معرفتنا لحقوقنا ولاحتياجاتنا، استطعت أن احقق ذاتي وأهدافي، استطعت أن أتبوأ وظائف في مجالس إدارة لشركات حكومية ورأيت أن التمثيل النساء العربي هناك قليل.
موقع العرب: من يقف وراء نجاحك؟
عبير كيوف: حصلت على الموافقة والدعم الكاملين من ابناء عائلتي وخاصة أبي وأمي حيث قدما لي الدعم التام بالإضافة الى توفيرهما المجال والظروف الملائمة لنجاحي، وتشجيعي على الاستمرار في مسيرتي التعليمية والمهنة وتحقيق اهدافي. كلما انني افتخر بإبنتيّ دعاء وصفاء. دعاء طالبة جامعية للقب الثاني في جامعة حيفا ، وصفاء طالبة جامعية للقب الأول في جامعة حيفا. فهما مصدر للسعادة والفخر والاعتزاز.

موقع العرب: ما هو الشيء الذي يعجبك في مجتمعنا؟
عبير كيوف: مجتمعنا ما زال محافظا وصاحب قيم ومبادئ، وانا احبذ المحافظة على القيم والعادات والتاريخ واشعر بالانتماء الشديد لبلدي ومجتمعي وقريتي.

موقع العرب: ما هو الشيء الذي لا يعجبك؟
عبير كيوف: لا تعجبني طريقة الاندماج مع الشعوب الغربية المتقدمة، لاننا نحاول أن نندمج بصورة غير صحيحة، على المجتمع أن ينتقي الامور بصورة مبنية على اسس ومبادئ واضحة دون أن نصل للضياع، على مجتمعنا ألا يقتبس الظواهر السلبية في المجتمعات الاخرى، بل عليه  فحص الأمور بالصورة السليمة.

موقع العرب يتيح المجال امام النساء الناجحات مهنيا وعلميا واجتماعيا التواصل معه عن طريق البريد الألكتروني لاجراء المقابلات الصحفية والكتابة عن نجاحات المرأة في زاوية إمرأة ناجحة الجديدة التي يقدمها موقع العرب لزواره تشجيعا للمرأة وخروجها الى سوق العمل والمنافسة وتعميق مكانتها في المجتمع، لذا يدعو موقع العرب كل امرأة ترى بنفسها ناجحة إما من خلال مشروع أو مهنة أو علم أو أي شيء آخر التواصل معنا على البريد الإلكتروني التالي: alarab@alarab.com

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com