الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:02

بعد الكشف عن التمييز- بنك هبوعليم يعتذر: نعامل الجميع بالتساوي

كل العرب
نُشر: 05/06/13 10:54,  حُتلن: 13:53

إدارة بنك هبوعاليم:

نعتذر لكل من تعرض للإساءة بعد بث التقرير

البنك يتعامل مع كافة شرائح المجتمع بالتساوي دون أي تمييز يذكر

ما نقل في وسائل الإعلام لا يعكس الواقع والمنهج الذي يتبعه البنك في التعامل مع زبائنه

إدارة البنك تسعى للعمل سريعا على عدم تكرار حوادث مماثلة والتي تم من خلاللها نقل صورة غير صحيحة عن البنك في وسائل الإعلام

تقرير القناة العاشرة:

عدة فروع لبنك هبوعليم تقوم بالتمييز بين المواطنين العرب واليهود بحيث لم يسمح للمواطنين العرب بنقل حساباتهم البنكية الى فرع البنك المتواجد في مناطق يهودية


عبرت إدارة بنك هبوعليم عن أسفها الشديد على الصورة التي تم فيها تصوير البنك بعد كشف القناة العاشرة عن قصية قيام البنك بالتمييز بين العرب واليهود، مؤكدة أن ما نقل في وسائل الإعلام لا يعكس الواقع والمنهج الذي يتبعه البنك في التعامل مع زبائنه". وأكدت إدارة بنك هبوعليم أن "البنك يرى أنه يتعامل مع كافة شرائح المجتمع بالتساوي دون أي تمييز يذكر، وأنه بصورة طبيعية واعتيادية يتم توجيه الأسئلة لكل من يرغب بفتح حساب له في البنك دون أي نية للتميز".

تقديم الإعتذار
وأكدت إدارة بنك هبوعليم أن "إدارة البنك تسعى للعمل سريعا على عدم تكرار حوادث مماثلة والتي تم من خلاللها نقل صورة غير صحيحة عن البنك في وسائل الإعلام". وقدمت إدارة بنك هبوعاليم اعتذارها وأسفها لكل من تعرض للإساءة بعد بث التقرير".

تقرير القناة العاشرة
وكان تقرير للقناة العاشرة قد كشف أمس الثلاثاء بأن "عدة فروع لبنك هبوعليم تقوم بالتمييز بين المواطنين العرب واليهود بحيث لم يسمح للمواطنين العرب بنقل حساباتهم البنكية الى فرع البنك المتواجد في مناطق يهودية". وأضاف تقرير القناة العاشرة بأن "أحد المواطنين من مدينة الطيبة، والذي رغب في نقل حسابه البنكي الى منطقة تبعد نحو خمس كيلومترات عن بلدته، تلقى ردا سلبيا قائلين له: "لا يمكنك الانتقال من الطيبة الى هنا".

الطلب نفسه قوبل بردين مختلفتين
ونوه التقرير بأنه "وبعد حادثة المواطن من الطيبة بعشر دقائق دخل محقق القناة العاشرة الى فرع البنك وطلب نقل حسابه من رعنانا حيث تلقى إيجابة إيجابية بأن كل ما عليه القيام به التوقيع على الوثيقة". وجاء في تقرير القناة العاشرة أن "الطلب نفسه قوبل بإيجابتين مختلفتين".

بركة يحذر
وعمم مكتب النائب محمد بركة بيانا جاء فيه: "قدم النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الاربعاء، استجوابا مباشرا ومستعجلا لوزير المالية، بشأن ما تكشّف عنه أمس، برفض فرعين لبنك "هبوعليم" الأول في تل أبيب والثاني في تسور يغئال، فتح حساب بنكي لمواطنين عرب، بزعم أنهم لا ارتباط لهم بالمكان، وهو ما تنبعث منه رائحة عنصرية خطيرة".
وتابع البيان: "وقال بركة، إن هذا تصرف خطير، وتصعيد آخر في سياسة تضييق الخناق ضد جماهيرنا العربية في جميع مجالات الحياة العامة، وبشكل خاص في الحياة الاقتصادية، إذ أن الذريعة التي يطرحها البنك لا اساس لها على أرض الواقع، وحق الرفض للبنك، هو فقط في حال أن مقدم الطلب متورط في بنوك أخرى، وصدرت بحقه أحكام وأو اجراءات تمنعه من فتح حساب بنكي جديد، وكل ما عدا ذلك لا اساس قانوني له". وأشار البيان: "ومن المفترض أن تبحث رئاسة الكنيست يوم الاثنين المقبل بشأن الاستجواب، لعرضه على وزير المالية بعد يومين، كأمر مُلح ومستعجل، وطلب بركة توضيحات من الوزير ووزارة المالية بشأن هذا، وإذا ما كان الأمر ظاهرة منتشرة، والاجراءات التي تنوي الوزارة اتخذها للحد من هذا الأمر. وشدد بركة على أنه في حال اتضح وجود سياسة عامة في أحد البنوك أو أكثر، ولم يتم التراجع عنها، فستكون ضرورة لاتخاذ اجراءات شعبية من بينها مقاطعة تلك البنوك" الى هنا بيان مكتب النائب بركة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
243568.75
BTC
0.52
CNY