الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 12:02

فيدرر يتحدّى صدمة خروجه من دورة ويمبلدون ويعد بالاستمرار

كل العرب تصوير:
نُشر: 27/06/13 12:19,  حُتلن: 12:27

السويسري روجيه فيدرر:

كنت أتمنّى ألاّ تنتهي الأمور هنا

اذا تفعل بعد خروج مماثل؟ تعود إلى العمل كي تكون أقوى

أكّد السويسري روجيه فيدرر أنّه سيبقى في ملاعب كرة الضرب لعدّة سنوات على رغم خروجه المفاجئ أمس الأربعاء من الدور الثاني لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، أمام الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي المصنّف 116 عالمياً. وأشار فيدرر، المصنّف ثالثاً عالمياً، أنّ تغييرات كبيرة تحصل في عالم كرة المضرب، إذ بات أصحاب المراكز المتدنّية في تصنيف اللاعبين المحترفين يمتلكون ثقة أكبر في التغلّب على لاعبي النخبة مثله والصربي نوفاك دجوكوفيتش والإسباني رافايل نادال. وتوقّفت سلسلة من 36 ظهوراً متتالياً لفيدرر في ربع نهائي البطولات الكبرى، بدأت في ويمبلدون عام 2004.


ستاخوفسكي سعيد بالفوز على فيدرر

خروج مفاجئ 
وعن تراجع مستوى حامل لقب ويمبلدون 7 مرات، قال اللاعب البالغ 31 عاماً: "لديّ مخطّط للّعب لسنوات عديدة. من الطبيعي أن يشعر الناس بهذا الشيء إثر خروج مفاجئ ومبكّر بعد التأهل 36 مرة متتالية إلى ربع النهائي. كنت أتمنّى ألاّ تنتهي الأمور هنا. هذا رقم كبير وأنا فخور به، لكنّي سأواصل. سأفكّر بالسلسلة عندما أعتزل وليس الآن". واعتبر فيدرر، حامل لقب 17 دورة كبرى، أنّه سيستخدم وقت الفراغ بعد خروجه للتركيز وإعادة شحن قواه لباقي الموسم: "ماذا تفعل بعد خروج مماثل؟ تعود إلى العمل كي تكون أقوى".

هل سأغلبه؟ 
أمّا ستاخوفسكي (27 عاماً) خرّيج أكاديمية كييف، فقال: "عندما تأتي إلى هنا تجد فيدرر على غلاف كتاب ويمبلدون. تواجه الرّجل ثم تواجه الأسطورة التي تلاحقه لأنّه تُوّج هنا سبع مرات". وتابع اللاعب الذي حقّق فوزه الأول على لاعب من العشرة الأوائل في العالم في 21 محاولة: "تواجه لاعبين اثنين. عندما تتغلّب على الأول يبقى الآخر الذي يضغط عليك. تقول لنفسك: هل سأغلبه؟ هل يمكن ذلك؟".

منافسة فيدرر
وعن خطّته للتغلّب على فيدرر، قال ستاخوفسكي المصنّف 31 عالمياً قبل ثلاث سنوات: "لا يمكنك منافسة فيدرر على العشب أو المبادلات الطويلة، هذا مستحيل. يمكنه أن يصنع ما يشاء بالكرة. التكتيك الوحيد الذي اعتمدته، هو الضغط بقوّة على الإرسال والتقدم نحو الشبكة قدر الإمكان. كلّ ما كانت الكرة أقصر كان ايقاعه أبطأ".


فيدرر

مقالات متعلقة