الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

المرشح المهندس هايل غانم يعلن دعمه لرئيس مجلس المغار المحامي فريد غانم

امين بشير- مراسل
نُشر: 10/09/13 14:20,  حُتلن: 17:22

الاتفاق على أن ينضم المهندس هايل غانم لمسيرة رئيس المجلس المحامي فريد غانم بعد صياغة الأسس لبرنامج عمل متفق عليه من الطرفين

وصل الى مراسل موقع العرب صحيفة كل العرب بيان صادر عن مرشح الرئاسة في قرية المغار الجليلية المهندس هايل غانم جاء فيه "تأكيده الانضمام الى جانب رئيس المجلس الحالي والمرشح الرئاسي المحامي فريد غانم"، وجاء في نص البيان: "بعد مباحثات مطولة ومتعمقة بين المهندس هايل غانم، مرشح الرئاسة، وبين رئيس المجلس المحلي المحامي فريد غانم، تم الاتفاق على أن ينضم المهندس هايل غانم لمسيرة رئيس المجلس المحامي فريد غانم. وذلك بعد صياغة الأسس لبرنامج عمل متفق عليه من الطرفين ويشمل البرنامج النقاط الأساس التالية: 


فريد غانم

1. التخطيط للمدى البعيد : وضع مخططات في كل المجالات، مبنية على بحث معمق ومهني، لتطوير المغار وسد احتياجاتها حتى العام 2035، بحيث تشتق المشاريع من هذه المخططات وتتم بلورة المخططات حتى نهاية العام 2014 ويضع الطرفان نصب عينيهما هدف تحويل المغار بأسرع وقت إلى مدينة عصرية .

2. إجراء تغييرات جوهرية في جهاز المجلس المحلي : بما فيها تنظيم القوى البشرية وبسط السيطرة والتحكم والرقابة على جمهور المستخدمين، بهدف تحسين الأداء على أساس تحديد الصلاحيات والمسؤوليات ورفع مستوى التعامل مع المواطن ، بحيث يكون التعامل عادلا ومتساويا تجاه الجميع وعلى أساس مهني، دون محسوبيات سياسية أو غيرها.

3. إقامة لجنة قيادية : تجتمع بشكل دوري ومتواصل، بهدف وضع خطط للتخلص نهائيا من ديون المجلس المحلي، خلال ثلاث سنوات، وكذلك لمساندة الرئيس في التواصل مع الوزارات والمكاتب الحكومية، بغية الحصول على ميزانيات لحل المشاكل والأزمات.

4. مواصلة العمل، بمثابرة وكثافة أكبر، بهدف إنهاء عملية الدمج والإفراز والخرائط التفصيلية الراهنة حتى نهاية العام 2014، وتجهيز خرائط تفصيلية إضافية كما سيشار لاحقا.

5. العمل على تجهيز خرائط تفصيلية إضافية في مناطق مختلفة، بما فيها في راس الخابية حتى المنصورة.

6. إتمام العمل، في أسرع وقت ممكن، للمصادقة على خارطة تفصيلية في منطقة الملعب البلدي، وتسريع المصادقة على ترخيص لتوسيع الملعب وترميمه ورفع مستواه، بحيث يكون صالحا لمباريات الدرجات العليا بما فيها الدرجة الثانية، ووضع الأساس لإقامة تجهيزات تخدم فروع رياضية إضافية، وصولا إلى إنشاء قرية رياضية.

7. تسريع العمل وتكثيفه بهدف المصادقة على الخارطة التفصيلية في الحي الشمالي، مما سيفتح المجال لترخيص بناء وحدات سكنية وشرعنة الدور غير المرخصة في هذا الحي وتطوير المقبرة الإسلامية وتوفير الأراضي العامة لبناء مؤسسات عامة، وعلى رأسها ملعب متعدد الأهداف في الحي الشمالي.

8. مواصلة العمل لتسريع تسويق القسائم سواء في منطقة الغدران أو المرحلة الثانية والثالثة في الحريق أو منطقة شمال رأس الخابية الشرقية وغيرها من المناطق.

9. العمل على تطوير المنطقة الصناعية، سواء بإتمام عمليات الترميم الجارية حاليا، أو بإدخال الصناعات الرطبة (بعد إتمام عملية عبور المشروع القطري - قناة مكوروت - من الشرق بخطوط مجاري عصرية)، وغيرها من الإجراءات التي من شأنها رفع مستوى المنطقة الصناعية وتنويع استخداماتها والسيطرة والتحكم فيها ومنع الأضرار عنها.

10. مواصلة العمل وتكثيفه، لإتمام تخطيط أولي لكل الشوارع في القرية، بهدف إزالة العراقيل أمام الحصول على رخص بناء في مناطق هذه الشوارع، وتنفيذ هذه الشوارع في أسرع وقت ممكن، وكذلك العمل على تعبيد عشرات الشوارع استمرارا لتعبيد العشرات في السنوات الأخيرة.

11. بذل المزيد من الاهتمام وتعميق وتوسيع النجاحات في مجال التربية والتعليم، والاهتمام بقضايا التعليم الجامعي، بما في ذلك التوجيه لطلابنا الخريجين، وكذلك العمل على تخصيص ميزانيات لدعم الطلاب الجامعيين.

12. توثيق التواصل والتعاون مع مجموعات من المواطنين، وخصوصا المجموعات الشبابية، لدعم الفنون والرياضة وطاقم المتطوعين لحالات الطوارئ وللأوقات العادية، والتشاور مع مجموعات استشارية في مختلف المجالات.

13. تشجيع إقامة لجان أحياء، للتعاون في وضع الحلول لكل حي وحي والتعاون لتطوير الأحياء وصيانتها والحفاظ على نظافتها، بحيث تكون لجان الأحياء حلقة الوصل بين المواطنين والمجلس المحلي فيما يتعلق بقضايا الحي العامة، وذلك من خلال لقاءات دورية مع لجان الأحياء.

14. حث المواطنين على إقامة لجنة يختارونها، تمثل شرائح المجتمع وأحياءه المختلفة، تعرض عليها إنجازات ونشاطات المجلس لستة شهور ماضية والمشاريع والنشاطات المخطط لها لستة شهور لاحقة، ويستمع المجلس إلى آراء اللجنة ومناقشاتها ويأخذها في اعتباراته.

15. مواصلة العمل من أجل إقامة لجنة تنظيم محلية في المغار، وتكثيف الجهود لتحقيق ذلك، استمرارا لطلب رئيس المجلس بهذا الخصوص.

16. تخصيص الميزانيات الإضافية لمحاربة مظاهر إلقاء النفايات في القرية وأطرافها، والعمل على التخلص منها، وإتمام التعاقدات مع المؤسسات العامة ووزارة البيئة وتنفيذ التعاقدات، لتوسيع وتعميق النظافة وجودة البيئة في القرية ومحيطها.

17. مواصلة ترميم المدارس والبساتين وسائر المؤسسات، استمرارا لعمليات الترميم الواسعة الحالية، والتخلص من كل النواقص وخصوصا ما يتعلق بالأمان، وصيانة المدارس بحيث يتم إغلاقها والتحكم بكل مداخلها وبالدخول إليها والخروج منها، خلال ساعات الدوام وبعدها.

18. العمل على توفير الصيانة والنظافة القصوى لكل المؤسسات العامة وعلى رأسها المؤسسات التعليمية.

19. تكثيف الجهود لبذل وتوفير مزيد من الميزانيات، لترميم وتطوير الشوارع الزراعية، والتسريع في المشروع الهادف لتزويد المزارعين بمياه ري أكثر جودة وفي مناطق جديدة أيضا.

20. مواصلة العمل على تعميق الاستقرار والأمان وصيانة كرامة كل المواطنين، وتعزيز الانتماء للبلد الواحد.

21. العمل والمساعي بهدف توفير الأراضي في الأحياء التي لا توجد فيها مساحات للأغراض العامة، ولا أراض تابعة لدائرة أراضي إسرائيل، بما فيها الحي الجنوبي. وذلك لإقامة مؤسسات عامة، بما فيها ملعب متعدد الأهداف في الحي الجنوبي.

22. إيجاد حلول لمسائل الاكتظاظات المرورية، خصوصا في مركز القرية، وتطبيق المخططات المصادق عليها، وكذلك تحصيل ميزانية لبناء بناية عصرية وشاملة للمجلس المحلي في منطقة مفتوحة.

23. وضع مخططات مهنية، للمساعدة في تطوير مشاريع اقتصادية، بما فيها تطوير التجارة والسياحة.

24. ملاحقة مسألة المطالبة بتوسيع مناطق النفوذ، باسترجاع أكبر مساحات ممكنة كانت في مناطق نفوذ المغار وتم سلخها قبل عقود لصالح المجالس الإقليمية.

25. مواصلة المساعي لإقامة محطة إطفائية، وفروع لمؤسسات خدماتية عامة، على نسق محطة نجمة داود العصرية التي أقيمت قبل حوالي عامين" الى هنا نص البيان.

 
هايل غانم

مقالات متعلقة