الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

إليك كيفية العناية بالشعر بعد الولادة

أماني حصادية -
نُشر: 17/09/13 11:55,  حُتلن: 12:30

الام:

ستبدين جميلة عند استخدامكِ لمكواة الشعر فقط لأن أحدهم قادم لزيارتكِ بعد الولادة إلا أنكِ لا تعين مدى خطورة وضرر ذلك على شعرك

لا بدّ من تدليك فروة الرأس بين فترة وأخرى كمرّة واحدة أسبوعياً باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون وغيرها من الزيوت المفيدة لصحة شعرك

تواجه العديد من النساء بعد الولادة مشاكل في شعرهن، حيث يبدأ بالتساقط بشكل ملحوظ ويبدو أكثر جفافاً وتقصفاً حتّى لونه قد يبدو باهتاً، فدائماً ما يكون سؤالهن حول كيفية العناية بالشعر بعد الولادة وإستعادة صحته وحيوته. سيدتي بعد نهاية فترة الحمل والولادة، لكِ الآن العودة إلى الإنسجام أكثر مع الحياة والإهتمام بنفسك، وعن كيفية العناية بالشعر بعد الولادة لكِ هذه النصائح اتبعيها: 

- تجنّبي غسل شعركِ بكثرة:
عليكِ أن تغسلي شعركِ ضمن المعدّل الطبيعي، أي ما يُعادل 2 – 3 مرات خلال الأسبوع وذلك يعتمد بالطبع على نوعية شعرك، لأن غسل الشعر بشكل كثيف يتسبب في جفافه ومع ملامسة مستحضرات العناية بالشعر لشعركِ بكثرة يتسبب بتساقطه، كما يجب الانتباه إلى اختيار النوع المناسب لشعركِ من الشامبو.

- التقليل من استخدام مكواة الشعر:
ستبدين جميلة عند استخدامكِ لمكواة الشعر فقط لأن أحدهم قادم لزيارتكِ بعد الولادة، إلا أنكِ لا تعين مدى خطورة وضرر ذلك على شعرك، فالاستخدام المتكرر والمتزايد لها يُضغف بصيلات الشعر ويسبب في جفافه وتساقطه مع الوقت، لذا يُنصح باستخدام وسائل أخرى للتجميل مثل لفائف الشعر أو الطاقية الخاصة بالشعر وغيرها.

- تناول الأغذية الغنية بالبروتين:
إن فقدانك لكميات من البروتين خلال فترة الحمل سيعود على شعرك بالضرر بعد الولادة، لذا يجب التركيز على تناول الأغذية الغنية بالبروتينات والعناصر الغذائية المتكاملة، لأن من فوائد البروتين أنه يساعد في بناء ونموّ الشعر والمحافظة على لونه، تناولي اللحوم البيضاء والحليب ومشتقاته لإمداد جسمك بهذا العنصر الغذائي الضروري.

- تناول المكمّلات الغذائية لصحة الشعر:
لا ضير بتناول الكبسولات والمكملات الغذائية الخاصة بـكيفية العناية بالشعر بعد الولادة لمدّة 3 أشهر لتقوية الشعر، خصوصاً تلك الغنية بالحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والأملاح المعدنية وفيتامين "ب".

- استخدام خليط دقيق الشوفان:
يمكنكِ خلط كوب من دقيق الشوفان مع 4 ملاعق من زيت اللوز الحلو، مع نصف كوب من الحليب السائل، فهذاالخليط يقوى الشعر، ويجعله أكثر صحةً، كما يخلصكِ من القشرة تماماً، إتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

- معاملة الشعر بلطف:
تجنبي شدّ شعركِ أو ربطه بشكل شديد واستخدام ربطات الشعر الضيقة، حيث أن ذلك يؤذي جذور الشعر ويجعلها تتساقط، وحاولي استخدام المشط واسع المسننات فهو أفضل من الفرشاة.

- وضع كريمات حماية الشعر من الشمس:
عند الخروج من المنزل يفضّل وضع الكريم الواقي من الشمس للشعر حتى يحميه من الأشعة فوق البنفسجية.

- تدليك فروة الرأس:
لا بدّ من تدليك فروة الرأس بين فترة وأخرى كمرّة واحدة أسبوعياً باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون وغيرها من الزيوت المفيدة لصحة شعرك.


- استخدام بذور الحلبة:
خليط من بذور الحلبة المطحونة مع زيت جوز الهند كفيل بإرجاع صحة شعركِ ونعومته وكثافته، ضعي هذا الخليط تحت أشعة الشمس لمدة 3 أيام، ثم دلكي شعرك به عدة مرات في الأسبوع، فهو يحفظه من التساقط.
تعدّ هذه النصائح من أفضل ما يمكن فعله لإستعادة حيوية وصحة الشعر بعد الولادة، جربيها الآن وأخبرينا بالنتائج.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة