الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

شرب الأطفال من مياه حوض الإستحمام ضار على صحة اطفالكم أم لا؟

أماني حصادية -
نُشر: 16/10/13 12:06,  حُتلن: 13:45


تتعدد تصرفات الأطفال الغريبة والمضحكة، إلا أن بعضها يجعلنا نتساءل ما إذا كان ذلك ضاراً على صحتهم أم لا؟!

تختلف هذه التصرفات والسلوكيات من طفل لآخر حتى أن ضررها يختلف نسبياً، ومن ضمن التساؤلات التي تتبادر إلى أذهان الكثير من الأمهات هي عن ماء الإستحمام، فقد يحاول الكثير من الأطفال شرب الماء من حوض الإستحمام أثناء استحمامهم، فهل من الطبيعي أن يشرب طفلي من مياه حوض الاستحمام عند استحمامه؟!

الكثير من الأطفال يفعلون ذلك، فهذا أمر غير مُقلق، ولم يتم تسجيل أي حالة من هذا النوع ما إذا كان الطفل مريض بسبب شربه الماء من حوض الإستحمام، قد يكون خوف الأمهات يكمن بسبب اختلاط هذا الماء بالصابون وأحياناً قد يتبوّل الطفل دون قصد، إلا أن الأمر السار هو أن الطفل لا يستسيغ طعم الماء المختلط بمثل هذه المواد فيبصقه سريعاً. إلا أن على الأم التواجد الدائم مع طفلها أثناء وقت الإستحمام وتنبيهه لهذا الأمر وتقديم مياه الشرب النظيفة له، ويمكن إلهاء الطفل بإعطائه ألعاب معينة في حوض الإستحمام. الأمر ليس بهذه الخطورة أبداً ويمكن تخطيه بخطوات بسيطة كما ذكرنا سابقاً.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة