الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 09:02

الجبهة: جودة الحكم استجابت لمطلبنا وألزمت سلام بإزالة رموز حزبه عن الاعلانات

كل العرب
نُشر: 22/12/13 13:08,  حُتلن: 17:47

المحامي نضال حايك:
استخدام موارد البلدية لاهداف دعائية حزبية تعتبر مخالفة جنائية واستغلالا وتبذيرا لاموال الجمهور لدعاية حزبية

توظيف موظفي البلدية في التحضير لهذه الاعلانات، هو امر غير قانوني حيث ينفذ خلال فترة دوام موظفي البلدية

د. رنا زهر:
اوضحنا ان هذه الممارسات غير سليمة لادارة البلدية، حيث تناقض اسس الادارة السليمة التي ينص عليها قانون الحكم المحلي

رد جمعية جودة الحكم يؤكد ان ما طرحنا امر في غاية الخطورة والاهمية في ان واحد

فريد ضاهر:
لا اردي الى متى ستبقى هذه النفوس الحاقدة مستمرة في نبشها في كل صغيرة وكبيرة

ان الألوان التي ظهرت في اعلان الحقوق والواجبات لقسم الجباية الذي يدعو الجمهور لدفع مستحقات البلدية ليست ألوان قائمة ناصرتي بتاتًا

نتوقع أكثر من ذلك من هذه النفوس المريضة والحاقدة التي لا ترد ان تسلّم للأمر الواقع، وبالتالي فنحن موجودون هنا لنصد ونرد!

جاء في بيان صادر عن جبهة الناصرة، ان الحركة من أجل جودة السلطة استجابت لمطلب الكتلة في البلدية بإلزام علي سلام رئيس بلدية الناصرة عدم استخدام رموز والوان حزبه "ناصرتي" في اعلانات البلدية وعدم استخدام موارد البلدية لاهداف حزبية وشخصية. واشار مدير الوحدة القانونية للجمعية، المحامي نضال حايك، في رده على الرسالة الى النقاط القانونية التالية : ان الدعاية الانتخابية ممنوعة تماما، حسب بند أ-2 لقانون الانتخابات 1959. كما وان استخدام موارد البلدية لاهداف دعائية حزبية تعتبر مخالفة جنائية واستغلالا وتبذيرا لاموال الجمهور لدعاية حزبية.

علي سلام:انا كرئيس بلدية اتبع للجنة المتابعة والقطرية وأحترم قراراتها وسأنفذها
شريف زعبي

واضاف البيان في التطرق الى النقاط القانونية حسبما جاءت على لسان المحامي نضال حايك:"ان توظيف موظفي البلدية في التحضير لهذه الاعلانات، هو امر غير قانوني حيث ينفذ خلال فترة دوام موظفي البلدية. و عدم المحافظة على مبدا العمل الرسمي والمساواة لكل سكان الناصرة، بما في ذلك من لم يدعمه في الانتخابات".
وقالت عضو البلدية عن الجبهة، د. رنا زهر، التي بعثت بالرسالة لجمعية جودة الحكم بعد ان توجهت شخصيا لرئيس البلدية، في جلسة المجلس الاولى يوم 11-12 :" لقد اوضحنا ان هذه الممارسات غير سليمة لادارة البلدية، حيث تناقض اسس الادارة السليمة التي ينص عليها قانون الحكم المحلي". واضافت د. زهر ان رد جمعية جودة الحكم يؤكد ان ما طرحنا امر في غاية الخطورة والاهمية في ان واحد. - كما جاء في البيان.

مهلة للرد على توجه الحركة من اجل جودة السلطة
وفي رده على رسالة كتلة الجبهة امهل المحامي نضال حايك، رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري، للرد على الرسالة المذكورة اعلاه.
من جهة اخرى طالبت كتلة الجبهة رئيس البلدية بتاجيل جلسة المجلس البلدي، المقررة عشية عيد الميلاد، يوم الاثنين. وقال رئيس الكتلة، شريف زعبي، ان توقيت الجلسة غير مناسب بسبب الاعياد والمواضيع المطروحة للبحث في الجلسة غير ملحة ويمكن تاجيلها، ولو انها كانت ملحة الى هذا الحد لكان بالامكان بحثها في الجلسة السابقة للمجلس، اكد زعبي.

علي سلام:انا كرئيس بلدية اتبع للجنة المتابعة والقطرية وأحترم قراراتها وسأنفذها
رنا زهر تتوسط الصورة

تعقيب قائمة ناصرتي
وردّ فريد ضاهر من الدائرة الاعلامية لقائمة ناصرتي في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"لا اردي الى متى ستبقى هذه النفوس الحاقدة مستمرة في نبشها في كل صغيرة وكبيرة، ان الألوان التي ظهرت في اعلان الحقوق والواجبات لقسم الجباية الذي يدعو الجمهور لدفع مستحقات البلدية ليست ألوان قائمة ناصرتي بتاتًا".
واضاف:"نتوقع أكثر من ذلك من هذه النفوس المريضة والحاقدة التي لا ترد ان تسلّم للأمر الواقع، وبالتالي فنحن هنا موجودون لنصد ونرد!".

مقالات متعلقة