الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

هل سيبقى أسطورة سباقات الفورميولا 1 مايكل شوماخر في غيبوبة طيلة حياته؟

كل العرب
نُشر: 16/01/14 10:52,  حُتلن: 12:47

مصادر طبية:

حالة شوماخر لم تتقدم على الإطلاق بالقدر الذي يمكن فيه إفاقته من الغيبوبة وهو الأمر الذي يثير احتمالية أن يظل خاضعاً لها طيلة حياته

أثيرت في ألمانيا الكثير من التكهنات حالياً بشأن أسطورة سباقات الفورميولا 1 الألماني مايكل شوماخر، الذي لربما سيقى في حالة غيبوبة طيلة حياته.



وذكرت مجلة فوكاس الألمانية أن الأطباء الذين يتابعون حالته الصحية يقولون: "إن شوماخر قد يظل فى غيبوبة إلى الأبد"، وذكرت صحيفة بيلد أن: "حالته خطيرة للغاية إلى حد أن الأطباء لا يعتزمون القيام بأي محاولات لإفاقته من الغيبوبة التي يخضع لها حالياً".

ويستخدم الأطباء العقاقير لإبقائه في حالة غياب كامل عن الوعي منذ 18 يوماً، وذلك منذ تعرضه لإصابات بالغة فى رأسه إثر سقوطه أثناء ممارسته التزلج على الجليد في جبال الألب في 29 كانون الأول (ديسمبر) الماضي. وأشارت وسائل الإعلام الألمانية في تكهناتها إلى أن استمرار الغيبوبة يعني أن نسبة الأكسيجين التي تصل إلى مخ شوماخر محدودة، ومن ثم فإن المخ يعمل بكفاءة أقل، ما يعني أنه لن يكون قادراً على التعافي من المشاكل الخطيرة التي تعرض لها.

ونقلت وسائل الاعلام عن مصادر طبية في المستشفى قولها: "إن حالة شوماخر الذي يبلغ من العمر 44 عاماً لم تتقدم على الإطلاق، بالقدر الذي يمكن فيه إفاقته من الغيبوبة، وهو الأمر الذي يثير احتمالية أن يظل خاضعاً لها حتى نهاية حياته".

مقالات متعلقة

Got