الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

المضار الناتجة عن نقص فيتامين A عند الأطفال

كل العرب
نُشر: 13/02/14 11:05,  حُتلن: 13:39

دراسة جديدة:

الأطفال الذين يعانون من كميات أقل من فيتامين A في دمائهم يمرضون كثيرا بالإسهال مع القيء والسعال مع الحمى

من الضروري أن يتزود الأطفال بجميع العناصر الغذائية، و فيتامين A أحد هذه العناصر الهامة، حيث وجدت دراسة جديدة قام بها باحثون من جامعة ميشيغان أن الأطفال في سن الدراسة الذين لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين A يكونون أكثر عرضة لأمراض الجهاز الهضمي وأمراض الجهاز التنفسي، كما وجد الباحثون في جامعة ميشيغان أن الأطفال الذين يعانون من كميات أقل من فيتامين A في دمائهم يمرضون كثيرا بالإسهال مع القيء والسعال مع الحمى.


صورة توضيحية

وذكر الباحثون أن هناك حاجة إلى المزيد من البحوث لتحديد ما إذا كانت مكملات فيتامين A يمكن أن تقلل من خطر أو شدة العدوى في الأطفال الأكبر سنا، كذلك درس الباحثون أيضا غيره من المغذيات الدقيقة التي تعتبر مهمة لجهاز المناعة بما في ذلك الزنك والحديد و حمض الفوليك وفيتامين B12.
وقال الدكتور إدواردو فيلامور، مؤلف الدراسة " قد لا تقدر دراسة الدور المحتمل لفيتامين A وحده في الفئة العمرية في الأطفال بين 5 و 12سنة".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة