معلومات عامة

طقس 20
محلي
x
كل العرب اولاد معلومات عامة

3 عادات سيئة تتسبب في شجاركِ مع صديقتكِ

عزيزتي:

من أكبر المشاكل التي تواجهكِ مع صديقتكِ هي معاملتكِ السيئة مع صديقاتها الجديدات وشعوركِ بالغيرة

مشكلة إقتراض الملابس من أهم المشاكل التي قد تسبب الشجار بينكِ وبين أعز صديقاتكِ هي التأخير في ردّ هذه الملابس

قد تنشأ العديد من الخلافات بينكِ وبين صديقتكِ، ولكن إذا كنتِ قد سئمتِ من هذه الخلافات والمشاجرات المتواصلة، فإليكِ الحل الأمثل للتعامل مع هذه المشاكل وكيفية التغلب عليها. ولكن على الرغم من كثرة المشاكل وعدم إمكانية إحصائها إلا أن هناك مشاجرات تحدث بسبب مشاكل متكررة ومعروفة، فتعرّفي عليها الآن وإطّلعي على كيفية التغلب عليها للحد من حدوث مشاكل بينكِ وبين صديقتكِ.


صورة توضيحية

التأخير
إذا كانت مشكلة التأخير عادة من عادات صديقتكِ السيئة أو إذا كانت غير منضبطة في مواعيدها، سواء كان تأخيرها بسبب مشاهدتها ل فيلم تحبه أو بسبب الاستغراق في النوم، وتعلمين دائمًا أنها إذا وعدتكِ بمقابلتكِ مثلًا في تمام 9 صباحًا فإنها حتمًا ستتأخر، فلا بد لكِ من حل لتتخلصي من هذه المشكلة لأن هذا الأمر بالتأكيد يثير غضبكِ ويجعلكِ تفقدين أعصابكِ. في الواقع قد لا يقتصر الأمر على الانفعال أو الغضب، ولكن هذا التأخير سيؤثر على يومكِ فربما كنتِ تخططين للذهاب إلى مكان ما، وبسبب هذا التأخير ربما تتأخرين أو ربما تلغين مواعيدكِ، ولكن ما الحل إذن؟ أولًا وقبل أي شيء، حاولي أن تشرحي لصديقتكِ الإحساس الذي تشعرين به عندما تتأخر عليكِ عند الذهاب للنادي أو للجامعة. دعكِ من الشكوى التي لا جدوى منها كهذه: "حقًا إنه أمر مزعج أن أنتظركِ كل هذا الوقت.. ألن تكفي عن هذا الأسلوب؟"، بل من الأفضل أن تتحلى بالهدوء وتقولي لها على سبيل المثال: "عندما لا تأتي في الميعاد الذي حددناه معا، أشعر أن الميعاد غير مهم بالنسبة لكِ، هل هذا صحيح؟" تأكدي أنكِ عندما تخبرينها بذلك ستشعر بالندم وتحاول في المرة القادمة أن تكون في انتظاركِ في الميعاد المحدد. ولكن ماذا ستفعلين إذا لم تنجح هذه الخطة؟ اتفقي أنتِ وصديقتكِ على ميعاد، وإذا تأخرت كعادتها، أخبريها عند وصولها أنكِ لن تستطيعي الذهاب معها إلى أي مكان في هذا اليوم لأنكِ مرتبطة بمواعيد أخرى، وأخبريها بمدى الضرر الذي سيلحق بكِ إذا لم تلتزمي بمواعيدكِ.

إقتراض الملابس
مشكلة إقتراض الملابس مشكلة لا يعلم صعوبتها سوى الفتيات، أليس كذلك؟ من أهم المشاكل التي قد تسبب الشجار بينكِ وبين أعز صديقاتكِ هي التأخير في ردّ هذه الملابس أو حتى الاكسسوارات. إذا إقترضتِ من صديقتكِ ذات يوم فستانها أو إكسسوارها المفضّل، فلا تنسي أن ترديه إليها في الميعاد الذي حددته لكِ. اعلمي أنكِ إذا نسيتِ هذا الفستان في المنزل، فإنها سترفض بالتأكيد بعد ذلك أن تعيركِ أي شيء من متعلقاتها. لتجنب حدوث ذلك، ننصحكِ بأن تقومي بتحضير الفستان ووضعه في مكان واضح في غرفتكِ وليكن المكتب، وبعد ذلك إضبطي منبهكِ قبل الخروج من المنزل بحوالي 5 دقائق أو 50 ثانية لكي تتذكريه قبل مغادرة المنزل. تأكدي أن هذا يعبر عن إحترامكِ لها ومدى التزامكِ بردّ الملابس في الوقت المطلوب.

الغيرة
من أكبر المشاكل التي تواجهكِ مع صديقتكِ هي معاملتكِ السيئة مع صديقاتها الجديدات وشعوركِ بالغيرة. عندما تتعرف صديقتكِ على صديقة جديدة، تجنبي هذه العبارات: "أنا أكره أن يكون لنا أصدقاء جدد" أو "لا أفضل أن يبعدني عنكِ صديقة أخرى فهي قد تفرق بيننا" أو "أشعر بأنكِ تقضين معظم الوقت معها". هذه العبارات قد تفسد العلاقة بينكما وقد تتسبب في إزعاج صديقتكِ مما يؤدي إلى نشوب بعض المشاجرات، فعليكِ في هذه الحالة أن ترحبي بصديقاتها وتعامليهم بطريقة مهذبة لأنكِ بهذه الطريقة ستوطدين علاقتكِ بصديقتكِ. ولكن ما الذي يجب عليكِ فعله إذا تشاجرت مع إحدى صديقاتها؟ إياكِ وأن تقولي لها إن فكرة انفصالها عن هذه الصديقة كانت مهمة وأن وضعها الآن أصبح أفضل لكي لا تشعر بأنكِ شخصية أنانية، ولكن أخبريها بأنكِ بجانبها وأن صديقتها الأخرى ربما تعود لمصالحتها إذا كانت وفية ومخلصة حقًا.

كلمات دلالية

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com