طقس 20
مسلسلات
اغاني
محلي

أخطاء تربوية بحق الأطفال من قبل الأهالي

للأهل:

أن تدع طفلك يستسلم للصعوبات التي تتربّص به هو أسوأ خطأ يمكن أن ترتكبه بحق طفلك بسبب عدم الأمان المسيطر على ذهنك

لتجنب الأخطاء التي يقع فيها العديد من الأهالي بحق أبناءهم جمعنا هذه المعلومات حول السلوكيات من قبل الأهل للأبناء.


صورة توضيحية

مدحه في حالة النّجاح وحسب: إن أثنيت على طفلك إثر نجاحه في تحقيق أحد الأمور وحسب ينتهي به الأمر إنساناً مهووساً بالمثالية يأبى القبول إلا بالأفضل.

التذكير الدّائم بالأخطاء: أن تنتقد طفلك على كل فعل أو عمل أو أداء من دون تشجيعه بطريقةٍ إيجابية، فسيشعر بأنّ كل ما يقوم به خاطئ وعار عن الصحة وسيتوقف عن طلب نصيحتك.

المقارنة بالأطفال الآخرين: أن تقارن طفلك بأقرانه الذين يحققون نتائج عالية في المدرسة، فسيشعره ذلك أنه غير مجدٍ وربما يحثّه على مقارنتك بأمهات رفاقه. والأفضل أن تؤمن بقدرات طفلك ومؤهلاته وتفخر به على الدوام.

التوقعات الكبيرة: عندما تعرف مقدرة طفلك الكبيرة حق المعرفة، سينتهي بك الأمر بوضع توقعات عالية جداً تفوق حدود الحقيقة والتصورات. والمستحسن أن تحفّز طفلك على القيام بعمل جيد من إختياره حتى تكونا على إنسجام.

الإفراط في حماية الطّفل: في خلال سنوات المراهقة، عليك أن تأخذ موقفاً حمائياً من طفلك ولكن دع هذا الموقف يكون موقف الصديق الذي يخاف على صديقه ويدعمه ويفهم التغيرات التي يمرّ بها. لا تكون متسلّط وإلا خسرته للأبد.

تخويف الطفل: أن تدع طفلك يستسلم للصعوبات التي تتربّص به هو أسوأ خطأ يمكن أن ترتكبه بحق طفلك بسبب عدم الأمان المسيطر على ذهنك.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.com  

كلمات دلالية
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com