الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

ليدي-خبيرة التجميل صفاء خوالد شحادة: معايير الجمال بشرة نضرة

خاص بمجلة ليدي
نُشر: 17/04/14 13:19,  حُتلن: 12:11

خبيرة التجميل صفاء:

مسيرتي، بكل تواضع كانت حافلة بالتميز والنجاحات وبكل فخر واعتزاز وأهم ما فيها النجاح الذي حققته نتيجة مجهود وعطاء نابع من هذه المهنة

لا يخفى على أحد أنني منذ بداياتي نلت إعجاب وثقة كل السيدات اللواتي وبكل فخر وتواضع فتشن عن صفاء من اجل ضمان جمالهن وهذا يعود بالأساس لتمكني من أدواتي وحبي لمهنتي

اتباع الموضة لن يظهر المرأة بشكل جميل ولكن سيظهرها بشكل متجدد ويضفي عليها أنوثة وبريقًا مميزًا في حال اختارت ما يناسبها من الموضة الدارجة، وليس اتباع الموضة بشكل عشوائي

مع بداية فصل الربيع وموسم الأعراس التقت ليدي كل العرب، خبيرة التجميل صفاء خوالد شحادة من مدينة شفاعمرو لتحدثنا عن كل ما يخص عالم التجميل من أسرار، تكشفها لكل امرأة تحب الجمال والدلال وتفتش عن التميز بالجمال والظهور في كل مناسبة ومكان.

ليدي: خبيرة التجميل صفاء، اسم لامع في عالم التجميل كيف تستعرضين مسيرتك في هذا المجال؟
صفاء: مسيرتي، بكل تواضع، كانت حافلة بالتميز والنجاحات وبكل فخر واعتزاز، وأهم ما فيها النجاح الذي حققته نتيجة مجهود وعطاء نابع من هذه المهنة، فهذا المجال بحاجة لمتابعة مستمرة لكل ما هو جديد في عالم الجمال؛ سواء لمعدات وأجهزة جديدة أو لأحدث تقنية في هذا المجال، من اجل ان اقدم الافضل لكل سيدة ولكل فتاة ولكل امراة تفتش عن الجمال والتميز، من خلال مناسبة، ما هو افضل وما هو اجمل لها وفق بشرتها وتميزها، وعما قريب ساقوم بافتتاح صالح تجميل في مدينة شفاعمرو، لاكون العنوان للسيدة الجميلة الانيقة.

ليدي: ما خطوط الماكياج الرائجة لهذا الموسم؟ وما أبرز ما تتميز به خبيرة التجميل صفاء خوالد شحادة؟
صفاء: هذا الموسم العودة لأحمر الشفاه الصارخ، وبالنسبة للعيون فالأبرز هو الآيشادو الناعم مع خط آيلايز واضح، ومما يميز أي خبيرة تجميل هو دمجها بين الموضة والصرعات وبين متطلبات وملامح الزبونات.

ليدي: لمستك الجمالية الخاصة انعكست على عدد من السيدات.. حدثينا عن هذا الشق من عملك وإلى أي حد هو مهم بالنسبة إليك؟
صفاء: لا يخفى على أحد أنني منذ بداياتي نلت إعجاب وثقة كل السيدات اللواتي، وبكل فخر وتواضع، فتشن عن صفاء من اجل ضمان جمالهن، وهذا يعود بالأساس لتمكني من أدواتي وحبي لمهنتي؛ بحيث أحدث في فن الماكياج لدرجة أنني نلت ثقة الزبونات بسرعة فائقة، ووضعت لي بصمة مميزة في هذا العالم.

ليدي: هل تكتشفين طرقًا جديدة لأصول الماكياج من كل وجه تتعاملين معه؟
صفاء: كل وجه باختلاف ملامحه وتفاصليه يستنفرني لإظهاره بشكل مميز؛ وبطريقة أبرز فيها أجمل ما يحمل من تقاطيع، لذلك فهو ليس اكتشاف طرق جديدة بالماكياج، بقدر ما هو اكتشاف جماليات في فن ذلك الوجه؛ تجلعني أبدع في تجميله.

ليدي: هل يختلف ماكياج فنانات التلفزيون أو السينما عن الماكياج العادي؟
صفاء: الاختلاف يكمن في المواد المستخدمة لمواجهة الكاميرات والإضاءات الخاصة بالتصوير، وبالتركيز على أبرز الألوان والكونتور بشكل واضح ودقيق، أما من ناحية التقنية المستخدمة في إبراز الجمال والملامح، فبالتأكيد لن يكون هناك اختلاف يذكر.

ليدي: ما معايير الجمال بالنسبة لخبيرة التجميل صفاء خوالد شحادة؟

صفاء: كما نعلم فإن الجمال نسبي، وما أراه جميلاً قد يراه الآخر عاديًّا والعكس صحيح، والكل يرى الجمال من منظوره الخاص؛ لكن لو تحدثنا عن جمال الوجه وعلاقته بالماكياج، فمعاييره بالنسبة لي بشرة نضرة اعتنت بها صاحبتها بشكل ممتاز؛ وأولتها أهمية كبيرة بالإضافة إلى القبول الذي تمتلكه السيدة لجمالها وملامحها وثقتها بنفسها؛ وجمالها دون مقارنة أو تقليد لأي شخص آخر، فهذه السيدة هي أجمل سيدة بنظري.



ليدي: هل تختلف نوعية وكم الماكياج من بشرة لأخرى؟
صفاء: اختلاف البشرات من حيث النوعية واللون، يحتم علينا استخدام أنواع مختلفة من الماكياج، أما الكميات فتختلف باختلاف المناسبة والشخصية.

ليدي: يولي خبراء التجميل أهمية للمنتجات التي يستخدمونها فماذا عنك؟
صفاء: أختار المنتجات التي أستخدمها، سواء لاستخدامي الشخصي أو لزبوناتي بدقة شديدة، وغالبًا أفضل أن أجرب المنتج بنفسي قبل أن أنصح به أو أستخدمه لزبوناتي.

ليدي: ما تعليقك على انتشار عمليات التجميل بشكل مبالغ فيه؟
صفاء: القاعدة العامة هي الزيادة تساوي النقصان؛ بمعنى أن المبالغة في استخدام الشيء تؤدي إلى نتيجة تمنع استخدامه، لأنها في بعض الأحيان تؤدي للأسوأ. أنا ضد المبالغة في كل شيء وليس فقط عمليات التجميل.



ليدي: هل يمكن أن يغني الماكياج بحيله المتعددة عن عمليات التجميل كالشد وحقن الشفاه والحواجب؟
صفاء: في الوقت الحالي هناك الكثير من المستحضرات تعطي تلك النتيجة، ولكن لا يخفى أن تلك النتيجة هي نتيجة مؤهلة لساعات محدودة، ومن ثم يزول أثرها، لذلك فإنها تؤدي الغرض لكن بشكل مؤقت.

ليدي: هل اتباع الموضة أمر لا بد منه لتبدو المرأة جميلة؟
صفاء: اتباع الموضة لن يظهر المرأة بشكل جميل؛ ولكن سيظهرها بشكل متجدد ويضفي عليها أنوثة وبريقًا مميزًا؛ في حال اختارت ما يناسبها من الموضة الدارجة، وليس اتباع الموضة بشكل عشوائي.

ليدي: هل تتقيدين بأذواق السيدات وطلباتهن أم أنك تعملين بحسب قناعتك؟
صفاء: أحاول أن أدمج بين الاثنين، ولكن في الغالب أعمل وفق قناعاتي التي أصبح من السهل جدًّا أن أقنع بها زبوناتي واللاتي أولينني ثقتهن.



ليدي: ما أكثر المشكلات التي تعانيها المرأة في مجتمعنا؟
صفاء: بكل فخر، وحقيقة اقول ان المرأة العربية بمجتمعنا من أكثر النساء عناية واهتماما ببشرتها، فالمشاكل التي تواجهها تكون بسبب عوامل الجو، لذلك عليها الاهتمام بكريمات الترطيب والحماية من أشعة الشمس، والحرص على استخدام الغسول اليومي لتقنية مسام الوجه من الرواسب.

ليدي: ما رأيك في ظاهرة كثرة خبيرات التجميل بمجتمعنا؟ وأين تصنفين نفسك؟
صفاء: بالنهاية لا يصح إلا الصحيح، ومن تثبت كفاءتها ستبقى وتترك بصمة بهذا المجال، أما من اقتحمت مجال التجميل دون مقومات تؤهلها لذلك، فبالتأكيد ستترك الساحة دون شيء يذكر لها، وبالنسبة لتصنيفي لنفسي فأنا أترك ذلك لكم، فكل ما أعرفه وأستطيع أن أقوله إنني كخبيرة تجميل اعمل دائمًا على تميز واظهار الجمال والروعة والاناقة لكل سيدة لان تكون جميلة كما هي.

ليدي: ما الخطوات الواجب اتباعها لوضع ماكياج جميل وملائم؟
صفاء: الخطوات هي تنظيف البشرة من الشوائب، ثم وضع كريم مرطب بالماكياج، ويليه تنفيذ خطوات الماكياج باختيار كريم أساس ملائم للون البشرة، ويفضل تجربته على الوجه قبل شرائه بمدة نصف ساعة، واختيار درجة كونسلير لإخفاء العيوب، ثم تنفيذ الشادو بألوان تلائم لون البشرة والعين بالإضافة للون الملابس، ويفضل اختيار لون البلاشر بدرجة البرونز أو الألوان الصيفية، ثم تحدد الشفاه بنفس لون أحمر الشفاه المختارة.



ليدي: ماذا سيقدم صالون صفاء خوالد شحادة المتوقع تدشينه عما قريب في شفاعمرو للعروس؟
صفاء: صالون صفاء وبكل فخر واعتزاز، اضافة الى خدماته لجميع السيدات والفتيات، سيقدم الخدمات الخاصة للعرائس، حيث سأقدم لكل عروس ما تحتاجه العروس استعدادًا ليوم زفافها؛ من عناية بالجسم والشعر والأظافر وصولاً لليوم الموعود، وعمل الماكياج المناسب والتسريحة الملائمة للعروس.

ليدي: هل تسمحين للعروس أو لصديقاتها بالتدخل في طريقة وضع الماكياج أو اختيار الألوان يوم الفرح؟
صفاء: إطلاقًا لا أسمح للصديقات بالتدخل، فأنا أمنح العروس الوقت الكافي للاتفاق على الاستايل الذي سنعتمده في ليلة زفافها، سواء الألوان أو نمط وطريقة دمج الألوان وكريم الأساس، وعليه أبدأ بتنفيذ الماكياج لذلك. غير مسموح للصديقات التدخل بعد إنهاء العمل، لكن مسموح قبل البدء للجميع إبداء رأيه، إلى أن نصل لاتفاق نهائي يرضي الجميع، وبالأخص يرضيني ويرضي عروستي، وبالنهاية العروس هي سيدة الموقف ولا أحد سواها.

ليدي: هل تستعينين بالماسكات الطبيعية كعامل مساعد لنقاء البشرة قبل الفرح بفترة كافية؟
صفاء: قبل حفل الزفاف بفترة كافية يجب على العروس أن تولي بشرتها الاهتمام الكافي والعناية اللازمة؛ لكي تظهر بشكل متألق، وذلك عن طريق المستحضرات الخاصة بتغذية البشرة، وحمايتها التي تتضمن الماسكات الخاصة بتوازن البشرة، ومنحها الحيوية والنضارة، بالإضافة للأمبولات الخاصة بتغذية البشرة وتعويضها عما تفقده بسبب الطقس وخلافه، وهناك أيضًا ماسكات توضع قبل الماكياج تعمل على قبض المسامات وتثبيت الماكياج.



ليدي: كيف يمكن أن تضع المرأة لنفسها ماسكات طبيعية؟
صفاء: هناك الكثير من الوصفات الطبيعية، سواء للشعر أو للوجه والجسم، وتحتاج هذه الوصفات وقتًا كبيرًا لتنفذها المرأة بنفسها، لذلك أنصحها بالتوجه لأصحاب الاختصاص لتسهيل العملية واختصار الوقت والمجهود.

ليدي: ما النصيحة التي توجهينها للمرأة كي تحافظ على بشرتها وتظل جميلة حتى نهاية عمرها؟
صفاء: التغذية السليمة، وشرب الماء بكثرة، واستخدام الكريمات الخاصة بالبشرة والمناسبة لكل فترة عمرية.

مقالات متعلقة