الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

الخضار الورقية الخضراء: تحارب الكولسترول وتساعد على الهضم

كل العرب
نُشر: 30/05/14 11:49,  حُتلن: 07:51

فوائد الخضار الورقية الخضراء بشكل خاص كالخس والبقدونس والكزبرة كثيرة ومتنوعة ولها تأثير إيجابي على صحتك وجمالك

فوائد الخضار بشكل عام كثيرة ومتنوعة، وفوائد الخضار الورقية الخضراء بشكل خاص، كالخس والبقدونس والكزبرة، أكثر وأوسع ولها تأثير إيجابي على صحتك وجمالك بشكل كبير، ولذلك عليك إضافتها لقائمتك الغذائية بشكل مكثف لتحصلي على أكثر فوائد ممكنة. موقع العرب يقدم لك بعض هذه الفوائد!


صورة توضيحية

تساعد على الهضم:
الخضراوات الورقة مصدر مهم جدا للفيتامينات A, B1,C وD إضافةً الى الحديد والفوسفور والكالسيوم والنحاس واليود والكلور والزرنيخ والكوبالت والكاروتين والزنك والمغنيزيوم والكبريت والكلورورات. وهيغنية بالألياف التي تساعد على تليين المعدة وتسهيل عملية الهضم وتنظيم عمل الأمعاء وعملية در البول.

تحارب الكولستيرول:
يستخدم الكبد الكولستيرول لتوليد مادة المرة التي يفرزها الكبد لحرق الدهون وحين تتفاعل هذه المادة مع الخضار الورقية الخضراء تخرج تلقائياً من الجسم عن طريق البراز والبول، وبهذه الطريقة يتم التخلص من الكولسترول الضار الموجود في الجسم، كما أن الخضار الورقية تمنع جلطات الدم. 

تحارب الشيخوخة:
الخضار الورقية غنية بفيتامين K والذي يساهم في نضارة وشباب بشرة الوجه بشكل كبير. ويجب ألا تنسي أن نقص الفيتامينات قد يسبب ترقق العظام، العقم، وتضرر الكليتين، ولكنّ الخضار الورقية الخضراء بقدر كوب مركز والذي يحوي على 250 ميليليتر من الفيتامين K  يكفي ويزيد عن حاجتك اليومية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة