الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 02:02

فوائد الشاي كثيرة لذا تعرفوا عليها برفقة العرب.نت

كل العرب
نُشر: 10/07/14 10:59,  حُتلن: 18:34

القليل من الشاي الأخضر يزيد من حماية القلب من الأمراض ويحمي الإنسان من الإصابة بمرض السكري ويخفض من ضغط الدم

نسمع مؤخراً أن الكثير من الأطباء ينصحون بتناول الشاي الأخضر، لكن القليل منا يعرف فوائده وأهميته لجسم الإنسان، لذا نقدم لكم العديد من فوائد الشاي الأخضر لاهتمامنا بصحتكم. إن الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون وتسريع عملية الأيض بسبب تأثيره المضاد للأكسدة، بالإضافة إلى أن شربه ثلاث مرات يوميا يحرق 200 سعرة حرارية. ويخفض مستوى السكر في الدم ومن ثم تخفيض مستوى الشحوم المخزونة في الجسم، ويعتبر مسؤولاً عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم. لذا فإنه المساعد رقم واحد في تخفيف الأوزان. 


صورة توضيحية

هذا وباستطاعة الشاي الأخضر حماية القلب من الأمراض ويحمي الإنسان من الإصابة بمرض السكري ويخفض من ضغط الدم ويساعد في الوقاية من التسمم الغذائي بقتله للبكتيريا المتوجدة في الغذاء ويمنع نمو البكتيريا في الامعاء ويساعد فقط بنمو البكتيريا النافعة للأمعاء. وخفض مستوى الكولسترول الضار في الدم والشرايين وبالتالي يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية، كما انه يزيد من مستوى الكولسترول النافع الذي يساعد في إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين. ولا نستطيع أن ننسى أنه قاتل فعال لرائحة الفم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة