الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

أمل جديد لمرضى القلب: ستستطيعون قريبًا أكل اللحوم الحمراء دون خوف

كل العرب
نُشر: 07/11/14 16:49,  حُتلن: 14:50

علماء:

الاكتشاف الجديد يخلق احتمال إيجاد طريقة صحية لتناول اللحوم

يمكن الحد من الآثار الصحية الناجمة عن تناول اللحوم من خلال استهداف البكتيريا التي تحول اللحوم إلى مركبات ضارة

استخدام مركب البروبيوتيك الموجود في الزبادي قد يكون طريقة صحية وبسيطة لتناول اللحوم حيث يعمل البروبيوتيك على تغير توازن البكتيريا في الأمعاء

بشّر العلماء، محبي اللحوم الحمراء وأكدوا لهم أنه بإمكانهم الإطمئنان وعدم الشعور بالذنب عند تناول هذا النوع من الغذاء، فهو لا يضر بالصحة إلى هذه الدرجة، بل وأكدوا أن بإمكان مرضى القلب أيضا تناول اللحوم الحمراء دون خوف أيضًا، في المستقبل القريب.


صورة توضيحية

وبحسب علماء أمريكيين، فإن تناول اللحوم الحمراء أكثر من اللازم يمكن أن يضر بقلبك، ولكن سوف يأتي اليوم الذي يكونون فيه قادرين على حل هذه المشكلة، بحسب الديلي ميل البريطانية. حيث إكتشف العلماء طريقة يمكن أن تساهم في علاج هذه المشكلة، ومن شأنها أن تبطئ أو توقف الضرر الذي يمكن أن يلحق بالشرايين من جراء تناول اللحوم، مما يجعل تناول اللحوم الحمراء مناسباً تماماً لصحة جيدة ولا يضر بالقلب.

وحول الطريقة العلاجية، تحدث رئيس فريق البحث الدكتور ستانلي هازين من عيادة كليفلاند في ولاية أوهايو، مؤكدا أنه "فريقه توّصل إلى جذور المشكلة، حيث تمكنوا إكتشاف طريقة يتم بها تكسر مركب واحد موجود في اللحوم بواسطة البكتيريا الموجودة في الأمعاء". وتابع :"تبين أن أحد المواد الموجودة باللحوم وهي ال- الكارنيتين تتحول إلى نواتج الأيض التي تساهم في تراكم الدهون القاسية على جدران الأوعية الدموية، مما يزيد من مخاطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية".

وبحسب العلماء:"فإن اللحوم الحمراء يمكن أن تتحول إلى مادة تسمى ثلاثي ميثيل أمين-N-أكسيد، والتي تسبب مشاكل في الشرايين. والبحث الجديد إكتشف مادة أخرى ضارة تنتج بمعدلات أعلى 1000 مرة. ويتم إنتاج هذه المادة الكيميائية المكتشفة حديثا، والمسماة جاما بيوتيروبيتين -butyrobetaine ، حيث تقوم البكتيريا التي تنتج ال- الكارنيتين بإنتاجها أيضاً بشكل طبيعي".

البروبيوتيك هو الأمل
وأكد الدكتور ستانلي هازين أن :"الاكتشاف الجديد يخلق احتمال إيجاد طريقة صحية لتناول اللحوم". وأشار العلماء أنه " يمكن الحد من الآثار الصحية الناجمة عن تناول اللحوم من خلال استهداف البكتيريا التي تحول اللحوم إلى مركبات ضارة. ويمكن استخدام مركب البروبيوتيك الموجود في الزبادي، كطريقة صحية وبسيطة لتناول اللحوم، حيث يعمل البروبيوتيك على تغير توازن البكتيريا في الأمعاء".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة