الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

رسالة من مواطن فحماوي الى رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان حول قضية المواصلات

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 23/02/15 12:17,  حُتلن: 14:38

اهم ما ورد في رسالة المواطن :

اكتب مناشدتا لك رئيس بلديتنا المحترم الذي انتخبناه ليوفر لنا راحتنا وليطور بلدنا اكتب عن مشكلة المواصلات في ام الفحم داخل البلدة لحي الجبارين وسائر احياء المدينة الاخرى المحرومة من هذه الخدمة الحيوية

لا اعتقد إنني اطلب الكثير او انني اطلب معامله خاصة اعتقد إنني اطلب حقي كباقي المواطنين في هذه البلدة.. اكتب بعد ان رأيت وعانيت كل يوم من هذه المشكلة..!! أخيرا أود ان يسمع صوتي وان تحل المشكلة بأسرع وقت فهؤلاء أبناؤك وبناتك وأباؤك وأمهاتك

تعقيب رئيس البلدية :

قضية ومشروع المواصلات الداخلية في مختلف احياء مدينة ام الفحم فيما ذلك احياء المحاميد والجبارين فهي في سلم اولويات بلدية ام الفحم والتي تعمل جاهدة من خلال طرق جميع الابواب لحل هذه المشكلة وتطوير شبكة المواصلات العامة الداخلية في المدينة

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب رسالة وجهها مواطن فحماوي الى رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان، يطالبه بتعميم المواصلات العامة على كافة احياء المدينة اسوة بحيي الاغبارية والمحاجنة.



وجاء في الرسالة: "بسم الله الرحمن الرحيم، إلى رئيس البلدية المحترم.. قال تعالى: "وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ" (البقرة:195)".

وتابع قائلا: "وما في صحيح مسلم عن أبي هريرة قال: "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلماً ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه، إلى من انتخبناه ليكون رئيس بلديتنا، والذي أعطيناه الثقة ليكون مطور لبلدنا، وملبي لحاجاتنا، اكتب هذه الرسالة نيابة عن كل طالب/ة مدرسة وكل طالب/ة كلية او جامعة ولكل شخص يصعب عليه الوصول لمحطات الحافلات في أول البلدة، ليلحق عمله او تعليمية او حاجته. اكتب نيابة عن كل شخص يعاني من هذه الصعوبة كل يوم".

وتابع قائلا: "اكتب مناشدتا لك رئيس بلديتنا المحترم، الذي انتخبناه ليوفر لنا راحتنا وليطور بلدنا، اكتب عن مشكلة المواصلات في ام الفحم داخل البلدة لحي الجبارين، وسائر احياء المدينة الاخرى المحرومة من هذه الخدمة الحيوية، فكم من طالب/ة مدرسة وكم من طالب/ة جامعة وكم من عامل/ة يعانون كل صباح ليصلوا للمدرسة او لعملهم او حتى للمحطة الرئيسية.؟!!، اكتب وقد حسنت الظن بك رئيس بلديتنا، ان تلبي حاجتنا وان تعمل خط مثل باقي الخطوط التي توصل لحي الاغبارية والمحاجنة. ان تعمل خطوطا اخرى تصل لحي الجبارين وايضا لحي المحاميد".

واختتم قائلا: "لا اعتقد إنني اطلب الكثير او انني اطلب معامله خاصة، اعتقد إنني اطلب حقي كباقي المواطنين في هذه البلدة. اكتب بعد ان رأيت وعانيت كل يوم من هذه المشكلة..!!، أخيرا أود ان يسمع صوتي وان تحل المشكلة بأسرع وقت فهؤلاء أبناؤك وبناتك وأباؤك وأمهاتك، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته" بحسب الكتاب.

هذا وفي اتصال مع الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم فقد استهل تعقيبه بتقديم الشكر للمواطن على اهتمامه وتوجه الحضاري وحرصه على مدينة ام الفحم وتطورها وقال الشيخ خالد حمدان: "ان قضية ومشروع المواصلات الداخلية في مختلف احياء مدينة ام الفحم فيما ذلك احياء المحاميد والجبارين فهي في سلم اولويات بلدية ام الفحم والتي تعمل جاهدة من خلال طرق جميع الابواب لحل هذه المشكلة وتطوير شبكة المواصلات العامة الداخلية في المدينة، مشيرا الى ان البلدية تعمل على التخطيط ومن ثم التنفيذ على انشاء دوار في مدخل عين جرار مرورا بشارع ميعامي ومنطقتي الاقواس وعين النبي، مشيرا الى انه عما قريب ستباشر البلدية بالعمل بهذه المشاريع بعد الانتهاء بمشروع دوار الشاغور، كما واكد رئيس بلدية ام الفحم الى ان البلدية تعمل جاهدة في ايجاد حلول مهنية وجذرية لجميع قضايا المواصلات وشبكة المواصلات في المدينة فيما ذلك الميدان وباقي الاحياء التي تشكل قلق للمواطنين.


رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان
 

مقالات متعلقة